الرئيسية Press Releases دبي تتصدر قائمة أسرع نظم الشركات الناشئة نمواً على مستوى العالم

دبي تتصدر قائمة أسرع نظم الشركات الناشئة نمواً على مستوى العالم

تقرير حديث من PitchBook يكشف عن تصدّر دبي لقائمة أسرع نظم الشركات الناشئة نمواً على الصعيد العالمي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تقدم دبي النظام الأسرع نمواً للشركات النّاشئة على مستوى العالم، وتليها مدينة ديترويت، وفقاً لتقريرٍ جديد أصدرته PitchBook. أجرت هذه الدراسة تصنيفاً لنظم الاستثمار الرأسمالي في المدن الكبرى حول العالم من حيث التطوّر والنمو. وتمّ في هذا التقرير استخدام نوعين من المعايير: معايير التطوّر ومعايير النّمو.

تعتمد معايير التطور على عوامل مختلفة مثل سجّلات جمع التمويل، نشاط الصّفقات، والانسحابات التي تموّلها شركات الاستثمار. أما معايير النمو، فتركّز على الديناميات المتعلّقة بصفقات الاستثمار، والانسحابات، ونشاط جمع التّبرعات على مدىً قصير ومتوسط وطويل.

تمّ تصنيف دبي كأسرع نظام نموٍ في مجال الاستثمار الرّأسمالي. وأظهرت نتائج التصنيف أن 65% من أسرع 20 نظام نموٍ للشركات النّاشئة تقع في أوروبا والولايات المتحدة.

في المقابل، حققت المدن الأوروبية نتائج أفضل من حيث النّظم الناشئة مقارنةً بتلك المؤسّسة، حيث تألّقت مدن مثل ميلانو وتالين ومدريد وفيينا ضمن أفضل 20. وقد تم تصنيف ثلاث مدن فقط في آسيا ضمن الـ 20 نظام الأسرع نموّاً، بينما بلغت النسبة 40% لأفضل النّظم المؤسّسة. وتعتبر دبي المدينة العربية الوحيدة التي ظهرت في القوائم المذكورة.

ومعاً، تحتضن الولايات المتحدة وآسيا 85% من أكثر 20 نظاماً متطوّراً للشركات الناشئة. تمّ تصنيف سان فرانسيسكو كأكثر النظم تطوراً في مجال الاستثمار الرأسمالي على مستوى العالم، تليها نيويورك.

ووفقاً للتقرير، الذي راقب الاستثمارات خلال ست سنوات بين الربع الثالث من 2017 والربع الثاني من 2023، تم استثمار 364.5 مليار دولار في الشركات الناشئة التي اتخذت مقرها في سان فرانسيسكو، بينما بلغ الاستثمار في نيويورك نصف هذا الرقم تقريباً. وضمّت القائمة المدن الأمريكية الكبرى مثل لوس أنجلوس وبوسطن، ومدن صينية كبكين وشانغهاي، بالإضافة إلى سيؤول وطوكيو. واحتلت لندن وبرلين المرتبتين الأوروبيتين الوحيدتين ضمن أفضل 20 نظاماً.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: