الرئيسية الأخبار G42 تبرم شراكة مع Qualcomm لتحسين أداء الذكاء الاصطناعي

G42 تبرم شراكة مع Qualcomm لتحسين أداء الذكاء الاصطناعي

اختارت شركة G42 شريكها Qualcomm لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في السحابة من خلال منصة Condor AI

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ تهدف إلى تعزيز أداء الذكاء الاصطناعي في مجال الحوسبة السّحابيّة، أعلنت شركة G42، الرّائدة عالميّاً في تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي، عن شراكةٍ تقنيّةٍ جديدةٍ مع شركة Qualcomm Technologies, Inc. إذ ستعمل هذه الشّراكة على دمج حلول Qualcomm Cloud AI 100 ضمن منصة Condor AI التّابعة لشركة Core42، والتي تعتبر منصّةً متقدّمةً للحوسبة السّحابية توفّر بنيةً تحتيّةً مُحسّنةً بالتّعاون مع أبرز مزوّدي تقنيات الذكاء الاصطناعي في السّوق.

تُعدّ حلول Qualcomm Cloud AI 100 Ultra AI من الحلول المتقدّمة التي صُمّمت لتوفّرَ أداءً استثنائيّاً في مجال استنتاج الذكاء الاصطناعي بكفاءة تكلفةٍ عاليةٍ. ومن خلال تبنّي تنسيقات بياناتٍ متقدّمةٍ وتقنيات ذكاء اصطناعي حديثةٍ، مثل: النّدرة غير المنظّمة والعيّنات التّخمينيّة والتّقنيات الخاصّة بالتّطبيقات المستخدمة، تهدف منصة Condor AI إلى تحقيق زيادةٍ تصل إلى عشرة أضعاف في عدد الرّموز لكلّ دولارٍ مُستثمَرٍ.

وفي تعليقٍ له على الشّراكة، قال كيريل إفتيموف، المدير التّقني لمجموعة G42 والرّئيس التّنفيذي لشركة Core42: "في G42، نسعى للتّعاون مع القادة التّقنيين العالميّين لاستكشاف آفاق جديدةٍ وإعادة تعريف إمكانات التّكنولوجيا؛ لخلق فرصٍ تحويليّةٍ لشركائنا وعملائنا والمجتمع بأسره. وبفضل حلول Qualcomm Cloud AI 100 Ultra، سنتمكّن من توفير إمكانيّة الوصول الفريدة إلى أداء الذكاء الاصطناعي بجزءٍ بسيطٍ من التّكلفة الحالية".

وأضاف ناكول دوغال (Nakul Duggal)، المدير العام للمجموعات الصّناعية والسّيارات والسّحابة في Qualcomm Technologies, Inc.: "هذه الحلول تمكن من الوصول العالميّ إلى منصّةٍ مُعدّةٍ خصيصاً للتّقدير الفعّال للذكاء الاصطناعي على مستوى السّحابة. وتسمح هذه الشّراكة بتوفير أداءٍ عالٍ للذّكاء الاصطناعيّ، ويُمكن نشره بسهولةٍ، بتكلفةٍ تُمكّن عملائنا من الاستفادة من الابتكارات الرّائدة في مجال النّماذج".

تُقدم منصة Condor AI حلولاً مُحسّنةً للإنتاج على كلّ من السّحابات الخاصّة والعامّة، ممّا يسمح بإمكانيّة استيعاب أيّ نموذجٍ مُدرّبٍ ونشره للإنتاج.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: