الرئيسية الأخبار Flynas تعلن خطة توسعية في الإمارات اعتباراً من سبتمبر 2024

Flynas تعلن خطة توسعية في الإمارات اعتباراً من سبتمبر 2024

الخطوط الجوية السعودية تضيف أبوظبي والشارقة ومطار آل مكتوم إلى شبكتها، مُعزّزةً تواجدها في الإمارات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركةُ Flynas، النّاقل الجويّ السّعودي والرّائد في مجال الطّيران منخفض التّكلفة في الشّرق الأوسط وعالميّاً، خلال معرض السّفر العربي 2024 في دبي، عن خطّةٍ توسعيّةٍ ضخمةٍ لتعزيز شبكتها في السّوق الإماراتيّ. وتُشمل هذه الخطّة إضافة ثلاث وجهاتٍ جديدة إلى شبكتها، وهي أبوظبي، الشارقة، ومطار آل مكتوم الدّولي (DWC) في دبي، بدءاً من سبتمبر 2024.

من المقرّر أن تصبحَ Flynas النّاقل الجويّ الوحيد من المملكة العربية السعودية الذي يخدم الأربعة مطاراتٍ الرّئيسيّة في الإمارات. كما سيزيد عدد الرّحلات المُشغلة بين البلدين من أربعة مساراتٍ حالية إلى تسعة مساراتٍ، ممّا يسمح بتوسّعٍ استثنائيٍّ يصل إلى أكثر من 20 رحلة يوميّاً.

صرّح بندر المهنا، العضو المنتدب والرّئيس التّنفيذي لشركة Flynas: "نحن سعداء بتعزيز التّواصل الجويّ بين المملكة والإمارات، الأمر الذي يعكس التزام 'Flynas' بالتّقدم في خططها للنّمو والتّوسع تحت شعار (نربط العالم بالمملكة)'، ونقدّم مساراتٍ جديدةٍ للزّوار بين البلدين".

أضاف المهنا: "نستفيد من تميّزنا التّشغيليّ ومضاعفة حجم أسطولنا في أقلّ من سنتين لمواكبة نموّنا الملحوظ، ولتلبية احتياجات سوق السّفر منخفض التّكلفة في المنطقة، بما يتماشى مع خططنا للنّمو والتّوسع، وبالتّوازي مع الاستراتيجيّة الوطنيّة للطّيران المدنيّ لتمكين النّاقلات الجويّة الوطنيّة من ربط المملكة بـ 250 وجهةٍ دوليّةٍ واستيعاب 330 مليون مسافرٍ واستقبال 100 مليون سائحٍ سنويّاً بحلول 2030 وأهداف برنامج تجربة الحجاج (PEP)؛ لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشّريفين".

مع هذا التّوسع الأخير، سيتم تقديم السّوق الإماراتيّة برحلاتٍ من القواعد التّشغيليّة الأربع لـ Flynas في المملكة. حالياً، تُشغّل الشّركة رحلاتٍ إلى مطار دبي الدّولي من الرياض، جدة، الدمام والمدينة المنورة، وستضيف رحلاتٍ إلى مطار آل مكتوم الدّوليّ في دبي من مطار الملك خالد الدولي (RUH) في الرياض، وإلى مطار الشّيخ زايد الدّوليّ في أبوظبي من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدّة (JED)، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي (MED) في المدينة المنورة، فضلاً عن رحلاتٍ إلى مطار الشّارقة الدّولي من جدة والمدينة المنورة.

Flynas تربط أكثر من 70 وجهة داخليّة ودوليّة بأكثر من 1500 رحلة أسبوعيّة، وقد نقلت أكثر من 78 مليون مسافرٍ منذ إطلاقها في عام 2007، بهدف الوصول إلى 165 وجهةٍ داخليّةٍ ودوليّةٍ، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: