الأخبار

COTU Ventures تستثمر الملايين في الشركات الناشئة

صندوق بقيمة 54 مليون دولارٍ لدعم المراحل المبكرة للشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة COTU Ventures، وهي شركة رأس مالٍ مخاطرٍ مقرُّها دبي، عن تأمين صندوقٍ بقيمة 54 مليون دولارٍ لدعم المشاريع النَّاشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، من المرحلة ما قبل البذرة حتَّى مرحلة البذرة، وخلال العامين ونصف العام الماضيين، ضخّت الشركة رأس المال في العديد من الشركات الناشئة عبر مجلس التَّعاون الخليجيّ، مع تركيزٍ خاصٍّ على المملكة العربية السعودية، ومصر، وباكستان، والإمارات العربية المتحدة.

لقد دعمت الشَّركة بالفعل أكثر من 15 شركةٍ ناشئةٍ في مراحلها الأولى عبر صناعاتٍ متعدِّدةٍ، وتفخر COTU، التي تعني "الأبطال الأقلّ حظَّاً"، بدعمها للمؤسِّسين من بداية الفكرة حتَّى ما بعد إطلاق المنتج.

كشف أمير فرحا، المؤسِّس والشَّريك العام في COTU Ventures، عن أنَّ الشَّركة، بينما تفتح أبوابها للاستثمار في قطَّاعات متعدِّدة، تحرص بشكلٍ خاصٍّ على دعم شركات التكنولوجيا المالية وبرمجيَّات B2B، وفيما يتعلَّق بإستراتيجيَّة الاستثمار، صرّح فرحا بأنَّ هناك فرصةٌ كبيرةٌ للشَّركات النَّاشئة لتقديم حلولٍ مبتكرةٍ للعديد من مشاكل المنطقة من خلال البرمجيَّات، معبِّراً عن اهتمام شركته بـ"الصِّناعات ذات الهوامش العالية، حيث يمكن للتُّكنولوجيا أن تلعب دوراً هائلاً وتستفيد من كفاءات الهوامش".

من بين الشركات الناشئة البارزة في محفظة COTU Ventures :Huspy منصَّة الرَّهن العقاريّ في الإمارات، MoneyHash شركة فنتك مصريَّة، Sirdab حلُّ التَّخزين حسب الطَّلب في السُّعودية، وMayple حلُّ التَّوصيل مقرَّه الإمارات.

قبل تأسيس COTU Ventures، استثمر فرحا في Careem، منصَّة مشاركة الرُّكوب مقرُّها دبي، وكان شريكاً مؤسِّساً في BECO Capital، شركة رأس مالٍ مخاطرٍ في مراحلها الأولى مقرُّها الإمارات، وتركِّز على الشَّرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد أن بدأت الشَّركة تتجه نحو الاستثمارات في المراحل المتأخِّرة، غادر ليطلق COTU Ventures، مع التَّركيز على الاستثمارات في المراحل الأولى.

شاهد أيضاً: أبرز شركات التكنولوجيا المالية (FinTech) في الشرق الأوسط

يصف فرحا عملية COTU Ventures في اتِّخاذ قراراتٍ استثماريَّةٍ مستنيرةٍ، مشيراً إلى أنَّهم يخوضون في حوارات أكثر دقَّة مع الشركات الناشئة التي يهتمُّون بها، ممّا يسمح لهم باستكشاف جميع العوامل لبناء الثِّقة وإقامة علاقاتٍ مع المؤسِّسين.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: