Press Releases

ولي العهد السّعودي يعلن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، عن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الذي ستنظمه المملكة في الرياض سنوياً ابتداء من 2024

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلن سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، عن خطوةٍ متجدّدة نحو ترسيخ مكانة المملكة على خريطة الأحداث الرّياضية العالمية. جاء الإعلان خلال فعاليات "مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة" عن نشأة بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، متاحة للمنافسة الحماسية ابتداء من صيف 2024م في العاصمة الرياض.

تتيح هذه البطولة المتجدّدة منصةً رفيعةً للتّألق والابتكار في عالم الألعاب الإلكترونية، الذي يشهد تطوّراً متسارعاً. وعلى وقع هذا الإعلان، تجلّى الهدف الطموح لتحويل المملكة إلى مركزٍ جاذب للمنافسات الرياضية العالمية.

لتحقيق هذا الهدف، أطلق سمو ولي العهد مؤسسة كأس العالم للرّياضات الإلكترونية، هيئةً غير هادفةٍ للربح ستحمل عبء تنظيم هذه البطولة الرّائعة. تسعى المؤسسة لتحفيز التّعاون والابتكار بين جميع الشركاء في منظومة الألعاب الإلكترونية، ما سيمهّد الطريق لاكتشاف طاقات القطاع وتحقيق نمو مستدام.

خلال مداخلته، أكّد سموه أنّ بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي خطوةٌ جديدة في رحلة المملكة نحو التميّز في هذا القطاع، ممّا سيقدّم تجربةً فريدةً تختلف عن المألوف، وتمثّل فرصةً لتحقيق رؤية المملكة 2030 عبر تعزيز التنوع الاقتصادي وزيادة فرص العمل ورفع مستوى الترفيه.

تمثّل هذه البطولة نقطة تحولٍ رئيسة لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، مع توقعاتٍ بمساهمتها في زيادة النّاتج المحلي بمبلغ يزيد عن 50 مليار ريال وتوفير 39 ألف فرصة عمل جديدة بحلول عام 2030. تعهّدت المملكة بتحويل مدينة الرياض إلى عاصمةٍ متجدّدة للألعاب الإلكترونية، مع توفير تجربةٍ مميّزة لجميع الزائرين والمشاركين من خلال مجموعةٍ واسعةٍ من الأنشطة والفعاليات المصاحبة.

من المتوقع أن تشمل البطولة مجموعةً متنوّعةً من الألعاب الأكثر شعبية على مستوى العالم، بينما تقدّم جوائز مالية ضخمة تعد الأعلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

تتميّز البطولة بتبني نموذجٍ مبتكرٍ لتحديد النادي الفائز، والذي سيتم تكريمه كأفضل نادٍ على مستوى الألعاب المشاركة في البطولة. هذا النّموذج الجديد سيخدم أهداف تنمية واستدامة أندية الرّياضات الإلكترونية، وسيفتح الأفق أمام مزيدٍ من الابتكار والتنافسية في هذا المجال.

تعتزم مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية الكشف عن تفاصيل أكثر حول البطولة والمشاركة فيها في بداية العام القادم، لتوفير فرصة للمنافسة والابتكار لكل الأطراف المعنية.

في ختام الإعلان، أكّد الأمير محمد بن سلمان أنّ إطلاق البطولة يعكس الرؤية الطموحة للمملكة نحو تحقيق مستقبلٍ مشرقٍ لقطاع الألعاب والرّياضات الإلكترونية، ويمثل استمراراً للنجاحات المستمرة في الفعاليات الترفيهية والرياضية، معتبراً البطولة تكريماً للنجاح الكبير الذي حققه "موسم الجيمرز" في نسختيه الأولى والثانية. وتحظى البطولة بترحيبٍ كبير، خاصة من جيل الشباب الذين يعكفون على استكشاف عالم الألعاب الإلكترونية بشغف.

بمجمله، تمثّل بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية خطوةً مهمّةً نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، مع توفير بيئةٍ محفّزة لنمو واستدامة قطاع الألعاب والرّياضات الإلكترونية في المملكة وعلى مستوىً عالمي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: