الرئيسية الأخبار شركة Eyewa في دبي تحصل على تمويل جديد من General Atlantic

شركة Eyewa في دبي تحصل على تمويل جديد من General Atlantic

سيعزز الاستثمار توسع الشركة الناشئة في مجال المنتجات البصرية في الخليج

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

وفقاً لتقريرٍ نشرته صحيفة The Information يوم الثلاثاء، حصلت شركة Eyewa النّاشئة في مجال المنتجات البصريّة ومقرّها دبي على تمويلٍ جديدٍ من شركة الأسهم الخاصّة الأمريكية البارزة General Atlantic. وتمّ هذا الاستثمار في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، لكنّه لم يتم الإعلان عنه بعد من قبل الأطراف المعنيّة، ولا تزال تفاصيل جولة التّمويل -بما في ذلك حجمها وأي مستثمرين إضافيّين- غير واضحةٍ حتّى الآن.

كانت آخر جولة تمويل معلنة لشركة Eyewa هي جولة سلسلة B بقيمة 21 مليون دولارٍ في يونيو 2021، قادتها شركتا Kingsway وNuwa Capital.

منذ ذلك الحين، شهدت Eyewa نموّاً ملحوظاً، حيث توسّعت شبكة متاجرها لتضمّ أكثر من 120 موقعاً، ما يقرب من 100 منها في المملكة العربية السعودية، كما افتتحت الشّركة أوّل متجرٍ لها في عام 2021 في الظّهران. 

مهدي الودغيري، الشّريك المؤسّس والرّئيس التّنفيذي المشارك لشركة Eyewa، أوضح في حديثٍ سابقٍ لموقع MENAbytes إنّ الشّركة توسّعت في مجال تجارة التّجزئة الفعليّة لتكون أقرب إلى العملاء. وقال: "بدأنا كشركة تجارة إلكترونية لأنّ الفجوة الكبرى في السّوق كانت هناك، لم يكن أحد يُقدّم منتجاتٍ بصريّةٍ عالية الجودة وبأسعارٍ معقولةٍ عبر الإنترنت مع تجربة عميلٍ جيّدةٍ. والتوسع إلى المتاجر الفعليّة يُكمّل حضورنا القويّ عبر الإنترنت، ويُعزّز مكانتنا كلاعبٍ رئيسيٍّ في صناعة المنتجات البصريّة".

تأسّست Eyewa في عام 2017 على يد مهدي الودغيري وأنس بومدين، وتقدّم مجموعةً متنوّعةً من المنتجات البصريّة، بما في ذلك النّظارات الطّبية، والنّظارات الشمسيّة، ونظّارات الضّوء الأزرق، والعدسات اللّاصقة الملوّنة، والعدسات التّصحيحيّة، وذلك عبر موقعها الإلكترونيّ، وتطبيقات الهواتف المحمولة، ومتاجرها. كما تُقدّم الشّركة منتجاتٍ من علاماتها التجارية الخاصّة، مثل: Blackout وLayala و30Sundays، بالإضافة إلى علامات تجارية عالميّة، مثل: Hugo وTommy Hilfiger وGuess.

تعمل Eyewa في جميع دول مجلس التّعاون الخليجيّ، حيث تحتفظ بحضورها في مجال البيع بالتجزئة وعبر الإنترنت في جميع الأسواق السّتة في المنطقة. ووفقاً لموقعها الإلكترونيّ، تُعدّ Eyewa أكبر بائع تجزئة للنّظارات عبر الإنترنت في دول مجلس التّعاون الخليجيّ.

يُمثّل هذا الاستثمار الثّاني لشركة General Atlantic في المنطقة، بعد استثمارها الرّائد بقيمة 120 مليون دولارٍ في شركة التّقنيّة العقاريّة Property Finder في عام 2018.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: