الرئيسية الأخبار دبي تتربع على عرش الثراء في الشرق الأوسط بـ 72.500 مليونيرٍ

دبي تتربع على عرش الثراء في الشرق الأوسط بـ 72.500 مليونيرٍ

تُسجّل دبي نمواً ملحوظاً في عدد الأثرياء، وتظهر تقارير جديدة تنامي ثرواتها مقارنة بمدن أخرى في المنطقة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

حسب تقرير "مدن الثروة العالمية لعام 2024" الصّادر عن Henley & Partners بالتّعاون مع New World Wealth، حقّقت دبي مكانةً بارزةً كواحدةٍ من أغنى مدن العالم والأغنى في الشّرق الأوسط، حيث شهدت المدينة زيادةً بنسبة تقريباً 80% في عدد المليونيرات خلال العقد الماضي.

وقد ارتفع عدد الأفراد في دبي الذين يملكون ثرواتٍ سائلةً -أي أصول يُمكن تحويلها بسهولةٍ إلى نقدٍ- تفوق المليون دولارٍ بنسبة 78% منذ عام 2013 حتى 2023، ليصلَ العدد إلى 72,500 شخصٍ.

ويعيش في دبي أيضاً 212 مليونيراً تتجاوز ثرواتهم الـ 100 مليون دولارٍ، بالإضافة إلى 15 مليارديراً. وقد احتّلت دبي المرتبة الحادية والعشرين ضمن قائمة أفضل 50 مدينة تم تصنيفها بناءً على عدد الأفراد ذوي الثّروة العالية.

وبالرّغم من عدم وصولها بعد إلى مستويات دبي، أشار التّقرير إلى أنّ عاصمة الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، باتت تُعدّ من أهم النّقاط السّاخنة للمليونيرات في العالم، حيث يوجد حاليّاً 22,700 فرد من هذه الفئة. ويعتبر أبوظبي مقرّاً للعائلة الحاكمة في البلاد ومركّزاً لأكبر احتياطيات النّفط والغاز في الإمارات. كما ذكر التّقرير ظهور Abu Dhabi Global Market كنقطة جذب لمكاتب العائلات التي تُقدّم استشاراتٍ للأفراد ذوي الثّروات العالية.

بالإضافة إلى أبوظبي، تم تحديد جدة كواحدةٍ من المدن التي يجب مراقبتها في الشرق الأوسط. وتعتبر هذه المدينة السّاحلية على البحر الأحمر موطناً لكثير من العائلات الثّرية في المملكة، وهي الميناء الرّئيسي للبلاد. كما أنّها تقع بالقرب من مكة المكرمة، حيث يتوافد الملايين من الحجاج المسلمين سنويّاً لأداء فريضة الحج.

وفقاً للتّقرير، تصدّرت نيويورك قائمة المدن الخمسين بأعلى عددٍ من المليونيرات، حيث يقيم بها 349,500 من أصحاب الثروات الضخمة، تليها منطقة الخليج العالي التّقني، طوكيو، سنغافورة، لندن، لوس أنجلوس، باريس (بما في ذلك إيل دو فرانس)، سيدني، هونغ كونغ وبكين ضمن العشر الأوائل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: