Press Releases

السّعودية تُخضع أول قطار هيدروجيني في الشرق الأوسط للتجربة بعد أيام

شراكة بين السّكك الحديدية الوطنية في المملكة العربية السعودية والعملاق الفرنسي ألستوم لتحقيق إنجازٍ في مجال النقل المستدام

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلن وزير الطاقة السّعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، يوم الأحد، أنّ أوّل قطارٍ يعمل بالهيدروجين في الشرق الأوسط سيبدأ تجاربه الأسبوع المقبل. تُظهر المملكة العربية السعودية بذلك التزامها بالنّقل المستدام من خلال بدء الاختبارات على مشروع القطار الهيدروجيني الطّموح.

ففي سبتمبر 2022، وقّعت السّكك الحديدية السّعودية (SAR) مذكرةَ تفاهم مع العملاق الفرنسي في مجال النّقل السّككي، ألستوم، لتطوير حلولٍ مُخصّصة للقطارات العاملة بالهيدروجين في المملكة. تضمّن هذ التعاون اختباراتٍ تشغيلية وتقييماتٍ للتّوافق البيئي، مما يُعدّ إنجازاً كبيراً في جلب القطارات العاملة بالهيدروجين إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يُظهر هذا الجهد التفرّد السّعودي في تبني تقنياتِ النّقل الصديقة للبيئة.

وفي هذا السياق، قال صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، "إنّ هذه الخطوة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وتُظهر الانتقال المستمر لـ SAR نحو نظام نقلٍ أكثر استدامة، يعتمد على التقنيات الحديثة وفقًا لرؤية المملكة 2030".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: