الأخبار

السعودية Lendo تجمع 28 مليون دولار في سلسلة تمويل "ب"

بعد جولات ليندو الناجحة السابقة لجمع التبرعات، بما في ذلك الجولة "أ" بقيمة 27 مليون ريال سعودي (7.2 مليون دولار)

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

حقّقت شركةُ ليندو -النّاشئة في قطّاع التّكنولوجيا الماليّة للتّمويل الجماعيّ- إنجازاً مهمّاً بجمعِ 105 ملايين ريالٍ (28 مليون دولارٍ) في جولةِ التمّويل Series B، الّتي قادتها سنابلُ للاستثمارِ، الشّركةُ التّابعةُ لصندوقِ الاستثماراتِ العامّة (PIF)، مع مشاركةِ من شروقِ وإيه بي فينتشرز. وتخطّط ليندو لاستثمارِ هذه الأموالِ في تعزيزِ نموّ قاعدتها العملائيّة، وإطلاق منتجاتٍ تمويليّةٍ مبتكرةٍ، وتسريع خططها التّوسعيّة في السّوق السّعودي.

عبّر أسامة الرّاعي، المديرُ التّنفيذي والشّريك المؤسّس لليندو، عن حماسهِ للدّعمِ الّذي تلقّتهُ الشّركةُ من مستثمرين ذوي خبرةٍ في مجالِ التكنولوجيا المالية بالسّعودية، مشيراً إلى أنّ هذه الجولة التّمويليّة تمثّل خطوةً كبيرةً نحو تحقيقِ رسالةِ الشّركة في توفيرِ حلولِ تمويلٍ، تدعمُ نموّ الأعمالِ وتخلقُ فرصَ عملٍ جديدةً، بما يتوافقُ مع رؤيّة المملكةِ 2030.

من جانبهِ، أشارَ محمد جوابرة، المديرُ التّنفيذيّ للعمليّاتِ والشّريك المؤسّس لليندو، إلى أنّ التّمويلَ الجديدَ سيمكّن الشّركةُ من إطلاقِ مجموعةٍ من المنتجاتِِ الماليّةِ المتوافقةِ مع الشّريعةِ وتسريعِ خطّط التوّسعِ في السّوقِ لخدمةِ العملاء، مؤكّداً التزامَ الشّركةِ بتقديمِ حلولِ تمويلٍ سريعةٍ، شفّافةٍ، ومرنةٍ.

وقد جمعت ليندو في السّابق 27 مليون ريالٍ (ما يعادل 7.2 مليون دولارٍ) في جولةِ تمويل “أ” في عام 2021، ليرتفعَ بذلكَ إجمالي التّمويلِ الّذي حصلت عليه الشّركةُ إلى 132 مليون ريالٍ سعوديٍّ (35.2 مليون دولارٍ). وتقومُ ليندو بتمويلِ الفواتيرِ المُستحقّة للشّركاتِ الصّغيرةِ والمتوسّطةِ في المملكةِ عبر ربطها بالمستثمرين الّذين يقدّمون تمويلاً قصيرَ الأجلِ عالي الجودةِ عبر منصّةٍ رقميّةٍ متطوّرةٍ.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: