الأخبار

السعودية توقع اتفاقية مع Newlab لتعزز الابتكار والتكنولوجيا

إطلاق مقرٍّ إقليميٍّ تحت اسم "Newlab KSA" لدعم مشاريع التكنولوجيا العميقة وحلول المناخ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

وقَّعَ برنامج التَّنمية الصّناعيَّة الوطنيَّة واللّوجستيات (NIDLP) في المملكة العربيَّة السُّعوديَّة اتفاقيّةً مع "Newlab"، الشَّركة الرَّائدة في مجال التُّكنولوجيا والابتكار وتطوير الحلول المستدامة المتعلّقة بقطّاعات الطَّاقة والتَّعدين والصِّناعة واللّوجستيات.

تمَّ توقيع هذه الاتفاقيَّة خلال منتدى المعادن المستقبليَّة الدوليّ 2024 في الرياض (International Future Minerals Forum)، وتشمل إنشاء مقرٍّ إقليميٍّ في المملكة تحت اسم "Newlab KSA". وهذه الاتفاقيّة هي جزءٌ من جهود البرنامج (NIDLP) لتعزيز شراكاته الدُّوليَّة وعلاقاته التَّعاونيَّة لجذب الاستثمارات ودعم ريادة الأعمال.

يأتي هذا في وقتٍ تسهم فيه "Newlab" بفاعليّةٍ في مساعدة الشَّركات النَّاشئةِ على الانتقال بسرعةٍ من مرحلة المفهوم إلى مرحلة التَّأثير العمليّ، وكذلك في تحفيز قادة الصِّناعة والحكومات والمستثمرين لتسريع التَّقدُّم الملموس في مواجهة أبرز التَّحديات في مختلف المجالات.

في نفس السِّياق، وقَّعت وزارة الصِّناعة والموارد المعدنيَّة، ووزارة الاستثمار، وأرامكو السُّعوديَّة، وشركة التَّعدين العربيَّة السُّعوديَّة (معادن)، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتِّقنيَّة (KACST)، والهيئة السُّعوديَّة للبحث والتَّطويرِ والابتكار (RDIA)، والبرنامج الوطنيّ لتطوير التُّكنولوجيا (NTDP) اتِّفاقيّاتٍ مع "Newlab".

هذه الاتِّفاقيّات هي جزءٌ من مبادرةٍ شاملةٍ لتحفيز نظامٍ إيكولوجيٍّ متكاملٍ للابتكار التُّكنولوجي في السُّعوديَّة والشَّرق الأوسط، وتسريع التَّنوّع الاقتصاديّ المدفوع بالتَّغيرات المناخيَّة، وتهدف إلى تطوير منصّةٍ إقليميَّةٍ جديدةٍ لمشاريع التُّكنولوجيا العميقة، مدمجة القدرات الابتكاريَّة، والتَّميُّز التَّشغيليّ، وأصول البنية التَّحتيَّة لتعزيز أهداف ونتائج المنصة الإقليميَّة.

كما تركّز على تطوير برامج قائمةً على التَّحديات في مختلف القطّاعات لجذب الشَّركات النَّاشئة العالميَّة الرَّائدة إلى المنطقة، وتحفيز مشاريع تجريبيَّة ذات تأثيرٍ كبيرٍ تُسرِّع من تطوير وتوسيع وتبنّي حلولِ المناخ.

شاهد أيضاً: Thmanyah تطلق تطبيق "راديو ثمانية" ومنصة للمحتوى المكتوب ونشرات البريد

يُعدُّ هذا التَّعاون خطوةً مهمَّةً نحو تعزيز الموقع الرِّياديّ للمملكة العربيَّة السُّعوديَّة في مجالات الابتكار والتُّكنولوجيا العميقة، ويُشكِّل منصّةً قويةً للشَّراكة مع الكيانات العالميَّة في سبيل تحقيق تطلّعات المملكة في مجالات التَّنمية الصّناعيَّة واللوجستيَّة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: