الرئيسية الأخبار الإمارات تطلق أول طائرة درون ناقلة للركاب في الشرق الأوسط

الإمارات تطلق أول طائرة درون ناقلة للركاب في الشرق الأوسط

أبوظبي تقدم نماذج مبتكرة من الطائرات دون طيار خلال "أسبوع أبوظبي للتنقل"، مع إبراز التكنولوجيا المتقدمة والشراكات الاستراتيجية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تواصل أبوظبي جهودها الرّامية إلى تشكيل مستقبل التّنقل الذّكي والمستدام، وتُقدّم نموذجاً ملهماً على المستوى العالميّ من خلال تنمية الشّراكات الاستراتيجيّة وجذب الشّركات الرّائدة والمبتكرين من جميع أنحاء العالم. كما تُوفّر الإمارة تسهيلاتٍ وحوافز، وتُطلق مبادراتٍ وبرامج لاستكشاف وتطوير حلول التنقل الذكي والمستدام عبر قطّاعات النقل المتنوّعة.

بالتّزامن مع رؤية أبوظبي لتعزيز مكانتها كمدينةٍ صديقةٍ وممكّنة لقطاع التنقل الذكي، شهد "أسبوع أبوظبي للتنقل"، الذي أُقيم في الفترة من 24 أبريل حتى 1 مايو 2024، تقديم أوّل تجارب لطائرات الدرون النّاقلة للرّكاب في الشرق الأوسط.

قدّمت شركة Multi Level Group (MLG)، المزوّد الرّائد لحلول الأتمتة المُتقدّمة والتّحول الرّقمي، بالتّعاون مع Abu Dhabi Mobility، معرّضاً لأحدث تكنولوجياتها، شملت تجربتي طيران. الأولى بطائرة درون تتّسع لخمسة ركّابٍ وقادرةٍ على السّفر لأكثر من 25 كيلومتراً بحمولةٍ تصل إلى 350 كيلوغراماً، بينما تضمّنت الثّانية طائرةً صغيرةً تستوعب راكبين وتسافر لمسافةِ تصل إلى 35 كيلومتراً ولمدّة تقريباً 20 دقيقة.


هذه الإنجازات إضافة كبيرة لسجلّ أبوظبي من الإنجازات في هذا القطّاع الحيويّ، حيث تُواصل تعزيز مكانتها كمركزٍ عالميٍّ لحلول النّقل والمركبات الذّكية والمستقلّة، مستفيدةً من بنيتها التّحتية المُتقدّمة في مجال تقنيّات الذكاء الاصطناعي.

تدعم هذه المكانة عنقود الصّناعات للمركبات الذّكية والمستقلّة (SAVI) في مدينة مصدر، الذي يساهم في تقدم التّقدم والابتكار في هذا المجال، ممّا يُعزّز من مكانة الإمارة كمدينةٍ صديقةٍ لقطّاع النقل الذكي والمستدام.

أُقيم الحدث في مركز التنقل المُتقدّم بالتّعاون مع Emirates Falcons Aviation، وكشف عن تنوّعٍ كبيرٍ في مركبات MLG الجويّة المستقلة، مظهراً تنوّعها وابتكارها في عالم الطيران. وكانت أبرز فعاليّات الحدث هو الطّيران التّجريبيّ الأوّل لطائرة درون ناقلة للرّكاب، والذي مثل لحظةٍ تاريخيّةٍ كأوّل حدث طيران لطائرة eVTOL في مدينة العين.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: