تكنولوجيا

الآن يمكنك تخصيص ChatGPT لتلبية احتياجات شركتك: إليك الطريقة

نسخة أكثر قابلية للتخصيص من الذكاء الاصطناعي التوليدي لـ OpenAI، يمكن أن يساعد برنامج chatbot في تعزيز الإنتاجية في شركتك.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت OpenAI عن فتحِ المجالِ أمامَ الشّركات لتطويرِ إصداراتٍ مُخصّصةٍ من GPT-3.5 Turbo، النّموذج الذّكائيّ القويّ الّذي يدعمُ ChatGPT. إذا كان لديك رؤىً حول دمج الذّكاء الاصطناعيّ التّوليديّ مع معلومات شركتك الحصريّة، فإن GPT-3.5 Turbo يُعدّ تحوّلاً استراتيجيّاً محتملاً. [1]

العمليّة الّتي تُعرف باسم "التّهذيب الدّقيق"، تتألّف من تدريب النّموذج على مجموعةٍ جديدةٍ من البيانات الّتي تمّ انتقاؤها بعنايةٍ لتحقيق أهدافٍ مُحدّدة. فتخيّل لو كنت مالكاً لمصنعٍ ناشئٍ، وترغب في التّرويج لعلامتك التّجارية عبر دردشةٍ ذكيّة تتفاعل مع الجمهور المُستهدف على منصّات التّواصل الاجتماعيّ. يُمكنك تدريب GPT-3.5 Turbo على بياناتٍ تتعلّق بالأصناف التي تُنتجها، ممّا يُمكّن الدردشة من الإجابة على استفساراتٍ مُحدّدةٍ، وتقديمُ نصائحَ مُوجّهةً.

ويُمكنك أيضاً استغلالُ التّهذيب الدّقيق لتطوير "صوت العلامة" الفريد للدّردشة بشخصيّةٍ أكثر تميّزاً عن النّموذج الأساسيّ. تُؤكّد OpenAI أنّ جميع البيانات المُستخدمة في عمليّة التّهذيب الدّقيق ستظلّ محفوظةً ولن تُستخدم في تدريب النّماذجِ العامّةِ.

التّهذيب الدّقيق يُمكّن الشّركات من تقليل طول الأوامر المُدخلة دون التّأثير على الأداء. ويُحاسب مجموعة واجهات برمجة التّطبيقات الخاصّة بـ OpenAI المُستخدمين بناءً على عدد الأحرف في الأمر والرّدود. وبفضل التّهذيب الدّقيق، يُحاسب الشّركات أيضاً بناءً على حجم البيانات التّدريبيّة، ورغم أنّ هذا قد يظهر كصفقةٍ غير مُربحةٍ في البداية، إلّا أنّ الشّركة تُشير إلى أنّ مجرّبي هذه الميزة "تمكّنوا من تقليل حجم الأمر بنسبةٍ تصل إلى 90%، مما يُعجّل من كلّ استدعاءٍ لواجهة برمجة التّطبيقات ويُقلّل التّكاليف.

للبدء في هذا المسار، الخطوة الأولى والأكثر أهميّة هي جمع وتنسيق البيانات التّدريبيّة. إذ كلّ قطعةٍ من البيانات الّتي تُريد تغذية الذّكاء الصّنعيّ بها يجب أن تُنسَّقَ كتفاعلٍ بين المستخدم والنّموذج. لذا، حاول تصوّر كيف سيتفاعل المستخدمُ النّموذجيّ للذّكاء الاصطناعيّ المُخصّص الخاصّ بك مع النّموذج، ووثِّق أكبر عددٍ ممكنٍ من المحادثاتِ النّموذجيّةِ.

إذا كنت بحاجةٍ لمساعدةٍ في تنسيقِ البياناتِ، فقد اختارت OpenAI شركة Scale كشريكٍ مُفضّلٍ لتهذيب GPT-3.5 Turbo. فباستخدام أداة "محرّك البيانات" من Scale، تُقول OpenAI إنّك ستكون قادراً على تحويل البيانات تلقائيّاً إلى التّنسيق المُناسب للتّهذيب الدّقيق. باختصارٍ، يسعى ChatGPT إلى فهم تفاصيلِ شركتك بشكلٍ أعمقَ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: