الأخبار

افتتاح أول مكتب لـ Golden Gate Ventures في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

ريادة عالميّة تصل إلى قلب الرياض

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنتْ شركةُ Golden Gate Ventures "جولدن جيت فينتشرز"، الشّركة السّنغافوريّةِ الرّائدةِ في مجالِ رأسِ المالِ الاستثماريّ، عن افتتاحِ أوّلِ مكاتبها لمنطقةِ الشّرقِ الأوسطِ وشمالِ إفريقيا في الرّياض بالمملكةِ العربيّة السّعوديّة.

تأسّست الشّركةُ في عامِ 2011، وتتخصّصُ في تمويلِ المشاريعِ النّاشئةِ على الصّعيدِ الدّوليّ، وتتميّزُ بوجودِها العالميّ، وتمزجُ بينَ خبرةِ ومعرفةِ وادي السّيليكون والحماسِ والتّجربةِ لتطويرِ النّظمِ البيئيّةِ للشّركاتِ النّاشئةِ عبر ثلاثِ قاراتٍ. ولدى "جولدن جيت فينتشرز" محفظةُ استثماراتٍ تشملُ أكثرَ من 90 شركةٍ، بما في ذلكَ اثنتانِ حققتا الطّرحَ العامَّ الأوليَّ بنجاحٍ، وتسعُ شركاتٍ وصلتْ إلى وضعِ اليونيكورن.

يقودُ المكتبَ في الشّرقِ الأوسطِ وشمالِ إفريقيا كلُّ من حسين عبدالله، الّذي يشغلُ منصبَ المستشارَ الأوّل ويتمتّعُ بخبرةٍ استثماريّةٍ عالميّةٍ عميقةٍ وشبكةٍ قويّةٍ ورؤىً في المنطقةِ معتمداً على قاعدتهِ في قطرَ، وعبد الرحمن القحطاني، الشّريكُ العامّ الذي يملكُ خبرةً استثماريّةً قويّةً في المملكةِ العربيّةِ السّعوديّةِ.

ومن جانبهِ، يعملُ مايكل لينتس، شريكُ في "جولدن جيت فينتشرز"، على قيادةِ الجهودِ في منطقةِ الشّرقِ الأوسطِ وشمالِ إفريقيا، ويقضي وقتَهُ بينَ سنغافورة ودولِ مجلسِ التّعاونِ الخليجيّ لإقامةِ تآزرٍ استراتيجيٍّ بينَ ممرِّ ريادةِ الأعمالِ في سنغافورة والشّرقِ الأوسطِ وشمالِ إفريقيا.

في أكتوبر 2023، عززتْ حكومتا سنغافورة والمملكةِ العربيّةِ السّعوديّةِ شراكتَهما الاستراتيجيّةَ في مجالاتِ التّجارةِ والاستثمارِ، والطّاقةِ المتجدّدةِ، والاقتصادِ الرّقميّ، وشهدَ العامُ 2021 تقويةَ العلاقاتِ التجاريّةِ الثّنائيّةِ بينَ سنغافورة والإماراتِ في مجالاتِ التّكنولوجيا، الجيلِ الخامسِ، الذّكاءِ الاصطناعيّ، وتطويراتِ الفضاءِ، بالإضافةِ إلى ذلكَ، أرسلتْ قطر مجموعةً من روادِ الأعمالِ وممثلي الحكومةِ إلى مؤتمرِ SWITCH في سنغافورة لعامِ 2023 للتّفاعلِ مع شركاتِ رأسِ المالِ الجريءِ والمؤسسينَ هناك.

تساهمُ "جولدن جيت فينتشرز" في تطويرِ ريادةِ الأعمالِ من خلالِ بناءِ الوصولِ إلى رأسِ المالِ الاجتماعيّ والبشريّ والماليّ كجزءٍ من جهودِها لتأسيسِ قاعدتِها في الشّرقِ الأوسطِ وشمالِ إفريقيا، وتدرّبُ الشّركةُ أكثرَ من خمسين مؤسّساً من برنامجِ "إنديفور" في المنطقةِ، وعلاوةً على ذلكِ، تدعو الشّركةُ زواراً من الخارجِ لحضورِ "ستارتب جرايند" في عُمان، كما تستضيفُ الشّركةِ معسكراً صحراويّاً تاريخيّاً يضمُّ يونيكورنات سنغافوريّة ومؤسّساتٍ من دولِ مجلسِ التّعاونِ الخليجيّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: