الأخبار

إطلاق منصة SKYNA للطيران الخاصّ في السعودية

منصةٌ جديدةٌ تنسجم مع الاستراتيجية الوطنيّة لقطّاع الطيران

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركةُ BIM Ventures السّعودية للمشاريعِ النّاشئةِ، عن افتتاحِ منصّة الطّيران الخاصّ SKYNA، الّتي تتّخذ من الرياض مقرّاً لها. تقدّم هذه المنصّة خدمةَ تأجيرِ طائراتٍ خاصّةٍ مع إمكانيّةِ تخصيصِ الرّحلاتِ لتناسبَ متطلّباتِ العملاءِ المتنوّعةِ، وذلك من خلال اختيارِ نوعِ الطّائرةِ الخاصّةِ والخدماتِ المرافقةِ لها لضمانِ رحلةٍ مريحةٍ وفاخرةٍ.

تأتي هذه الخطوةُ متوافقةً مع الاستراتيجيّةِ الوطنيّةِ لقطّاعِ الطّيرانِ، الّتي أطلقتها وزارةُ النّقلِ واللّوجستيّات والهيئةُ العامّةُ للطّيرانِ المدنيّ في مايو 2022. وتهدفُ الاستراتيجيّةُ إلى تحفيزِ استثماراتٍ بقيمةِ 100 مليار دولارٍ من القطّاعين العامّ والخاصّ بحلولِ عام 2030، لتصبحَ المملكةِ رائدةً في مجالِ الطّيران بالمنطقةِ. كما تسعى لدعمِ نقلِ 330 مليون راكبٍ و45 مليون طنٍ من البضائع الجويّة عبر أكثر من 250 وجهة.

في أكتوبر 2023، أعلنت الهيئةُ العامّةُ للطّيران المدنيّ عن إطارٍ سياسيٍّ جديدٍ يهدفُ إلى تعزيزِ التّنافسِ وفتحِ الأسواقِ وزيادةِ الشّفافيّة في العلاقاتِ التّجاريّةِ والتّسعيرِ، دعماً للاستثمارِ في قطّاع الطّيران. وتأتي هذه السّياسةُ ضمن رؤيةِ المملكةِ 2030، وتعملُ على تكافؤِ الفرصِ بين المشغلين والمستثمرين العالميين، مع تقديمِ تراخيص لخدماتِ الأرضِ والشّحن الجويّ وإلغاء متطلّباتِ التّرخيصِ الاقتصاديّ لرحلاتِ الطّيرانِ الخاصّ للنّاقلات الأجنبيّةِ.

وفي مارس من العامِ الماضي، أطلقت المملكةُ العربيّةُ السّعودية النّاقلَ الوطنيّ الثّاني للمملكةِ، Riyadh Air من العاصمةِ السّعودية الرّياض. كما دعت الشّركاتُ إلى تقديمِ طلباتٍ للحصولِ على تراخيصِ لتشغيلِ الرّحلات الدّاخلية والدّوليّة من مطار الملك فهد الدّوليّ في الدّمام.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: