الأخبار

Omniful السعودية تحصد 5.8 مليون دولار لإطلاق منصة تجارة إلكترونية

معززةً بذلك مسيرتها نحو الابتكار في إدارة سلاسل التوريد والتجارة متعدّدة القنوات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في تطوّرٍ لافتٍ في عالمِ التّجارةِ الإلكترونيّةِ وإدارةِ سلاسِل التّوريد، أعلنت شركة Omniful، الرّائدة في هذا المجالِ، عن تحقيقها لإنجازٍ ماليٍّ مهمٍّ، حيثُ جمعت تمويلاً قدره 5.85 مليون دولارٍ، مغادرةً بذلكَ مرحلة العملِ السّريّ.

كما أوردت TechCrunch في تقريرها يوم الثّلاثاء، أنّ هذه الشركة الناشئة -ذات الجذورِ السّعودية والإماراتيّة- قد نجحت في ابتكارِ نظم طلباتٍ متقدّمةٍ وأنظمةِ إدارةٍ للمخازنِ والنّقلِ، مكّنت التّجار من الاستفادةِ من فرصِ التّجارةِ المحليّةِ الشّاملةِ والتّجارةِ عبر قنواتٍ متعدّدةٍ.

كما صرّحَ مصطفى أبو النصر، المؤسّسُ المشاركُ والمديرُ التّنفيذيّ للشّركةِ، للمجلةِ: إنّ الشّركةَ جاءت استجابةً لمتطلّباتِ السّوق وتحديّات التّجارِ، مدفوعةً بخبرتهم العميقةِ في ميدانِ التّجارةِ الإلكترونيّة. وتشملُ هذه التّحديات زمنَ الاستلامِ والتّسليمِ، وتتبّع تدفقاتِ المخزونِ، ومواءمة القنواتِ المتعدّدةِ للبيعِ.

كما قالَ أو ناصر: "انطلقنا برؤيةٍ لإعادةٍ هندسة التّكنولوجيات المعتمدةِ والمستقبليّةِ المستخدمةِ في سلاسلِ التّوريدِ، والتّجارةِ المحليّة الشّاملةِ، وعمليّات التّجارة الإلكترونيّة، بإعادةِ تفسير كل خاصيّةٍ، وفقاً للمبادئِ الأساسيّةِ، مع التّركيز التّام على أربع ركائزَ أساسيّةً: السّرعة، والدّقة، والقابلية للتّوسع، والفعاليّة". وأكّد أبو النصر على النّظرِ إلى هذه الخطواتِ على أنّها وسيلةٌ للتّأثير وتخفيفِ مشاكل السّوقِ.

يأتي إطلاقُ Omniful في وقتٍ يتوقّع أن يشهدَ نشاطاً مكثّفاً في عالمِ التّجارةِ الإلكترونيّةِ، فقد شهدَ الأسبوعِ الماضي، تعديلَ عددٍ من تجّارِ التّجزئةِ لتوقّعاتِ مبيعاتهم خلال العطلاتِ للأعلى بعد تسجيلِ أرقامِ مبيعاتِ قويّةٍ خلال الجمعة السّوداء والاثنين الإلكترونيّ.

فالخصوماتُ الكبيرةُ التي عُرضت خلال هذه الأيام القصوى للتّسوقِ جذبت العملاء ذوي الميزانيّات المحدودةِ، ممّا أدّى إلى تحقيق مبيعاتٍ عبر الإنترنت قياسيّةٍ، فاقت كلّ التوقّعاتِ.

ووفقاً لما وجدته PYMNTS Intelligence، فإنّ حوالي ثلثي المُستهلكين الأمريكييّن تسوّقوا في يوم الجمعة السّوداء، اشترى 48% منهم عبر قنوات التّجارة الإلكترونيّة، مقارنةً بـ37% الذين فعلوا ذلك في المتاجرِ.

وفي سياقٍ متّصلٍ، تحدّثت PYMNTS يوم الثلاثاء مع تيري أونيل، رئيس التّجارة المتّصلة والنّمو الاستراتيجيّ لخدماتِ التّجزئة في سيتي بنك، الذي أكّد على أهميّة تبني التّجار لطرقِ دفعٍ جديدةٍ وخياراتٍ متنوّعةٍ، لتلبيةِ متطلّبات المستهلكين مع التقاءِ القنواتِ الماديّة والرّقميّة.

كما قال لـ PYMNTS' كارين ويبستر: "لا ينبغي على التّجار التّقليل من أهميّة منتجِ الدّفع في تعزيزِ الولاءِ وتكرارِ الشّراء".

وأضافَ أونيل أنّ الأبحاثَ التي أجرتها سيتي أظهرت أنّ 90% من المستهلكين يفضّلون أن يقدّم التّجار خياراتِ دفعٍ متعدّدةٍ عند الدّفع، وأشارّ إلى أنّ هناك قيمةً كبيرةً يُمكن تحقيقها من خلالِ تقديمِ هذه الخيارات في مراحلِ الشّراء المبكّرة، حتّى قبل الوصولِ إلى نقطةِ الدّفع، بحيث يتمّ تحفيزُ المستهلكين بشكلٍ جيدٍ قبل أن يقرّروا إتمام الشّراء أو تقديم بطاقاتهم عند الدّفعِ"، كما ذكرت PYMNTS.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: