الأخبار

Aramco تضخ استثمارات ضخمة في ذراعها الرأسمالي بزيادة 4 مليار دولار

تعزيز ميزانية Aramco Ventures يصل إلى 7 مليارات دولار لدعم التقنيات المبتكرة والطاقة النظيفة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة أرامكو السُّعوديَّة (2223.SE)، عن تعزيزِ ذراعها الاستثماريَّ، Aramco Ventures، بمبلغ 4 مليارات دولارٍ أمريكيٍّ، ممّا يزيد بشكلٍ كبيرٍ على إجمالي تمويل رأس المال المغامر للشَّركة.

سيتمُّ توزيع هذه الزِّيادة، والبالغة 4 مليارات دولارٍ أمريكيٍّ، على مدار أربع سنواتٍ، مما يرفع رأس مال Aramco Ventures إلى 7 مليارات دولارٍ، وتمتلكُ أرامكو أيضاً صندوق رأس المال المغامر Wa'ed Ventures بقيمة 500 مليون دولارٍ، الذي يستثمرُ في الشَّركات النَّاشئة السُّعوديَّة.

قبل هذه الزِّيادة في رأس المال، كانت Aramco Ventures تدير ثلاثة صناديق: الصُّندوق الرَّقميَّ/الصِّناعي بقيمة 500 مليون دولارٍ، وصندوق Prosperity7 بقيمة مليار دولارٍ، وصندوق الاستدامة بقيمة 1.5 مليار دولارٍ.

"تعكس هذه الخطوة أهميَّةً متزايدةً لبرنامج رأس المال المغامر في أرامكو في تمكين تطوير تقنيَّاتٍ جديدةٍ متقدَّمةٍ، وخلق فرصٍ للتنوِّيع لأرامكو، وتمهيد الطَّريق للتَّعاون مع الشَّركات النَّاشئة المبتكرة"، حسب ما جاء في بيان لأرامكو.

تهدفُ هذه الاستثمارات في رأس المال المغامر إلى تقديم استراتيجيَّة أرامكو طويلة الأمد من خلال التَّركيز على "الطَّاقات الجديدة، والمواد الكيميائيَّة ومواد الانتقال، والأعمال الصِّناعيَّة المتنوِّعة، والتِّقنيَّات الرَّقميَّة"، كما أضافت.

شاهد أيضاً: تحالف Vodafone و Microsoft: ثورة في الخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي

وقال أحمد الخويطر، نائب الرَّئيس التَّنفيذيَِّ للتُّكنولوجيا والابتكار في أرامكو: "الابتكار هو المفتاح لمواجهة بعض التَّحدَّيات الأساسيَّة التي يواجهها العالم اليوم، بما في ذلك الانتقال الطَّاقي، من خلال Aramco Ventures، نهدف إلى دعم الرُّوَّاد الَّذين لديهم طموحاتٌ كبيرةٌ وفي النِّهاية المساعدةُ في تحقيق أفكارهم للحياة، من خلال ضخِّ 4 مليارات دولارٍ إضافيَّةٍ في التَّمويل على مدى السَّنوات الأربع القادمة، نعتزم توفير الدَّعم الماليّ اللَّازم لأخذ الحلول المبتكرة إلى المستوى التَّالي، هذا سيوفّر دفعةً حاسمةً للأعمال في مختلف مراحل التَّطوير حول العالم مع المساهمة أيضًا في تحقيق أهداف أرامكو طويلة الأمدِ.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: