Press Releases

دفع تعرفة المواصلات العامة في دبي قريباً عبر "بصمة الوجه"

هيئة الطرق والمواصلات تُطلق بوابة ذكية تُقلّل من الاعتماد على التذاكر وبطاقات نول والبطاقات الائتمانية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في إطار مشاركتها الفعّالة في معرض جايتكس 2023، الذي انطلق مؤخراً في مركز دبي التجاري العالمي، قدمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مجموعة متميزة من المشروعات والمبادرات التكنولوجية. ومن بين هذه المبادرات، تأتي البوابة الذكية التي تُعد تحولاً نوعياً في مفهوم الدفع في المواصلات العامة، حيث تُمكن من الدفع عبر تقنية التعرف على الوجه.

آليات العمل والتكامل التكنولوجي

تعتمد البوابة الذكية على نظام مُتطور يقوم بالتعرف على الوجه للمستخدم عبر كاميرات خاصة، ليتم تحليل هذه الصورة في بيئة ثلاثية الأبعاد وتحويلها إلى بيانات بيولوجية يتم مطابقتها مع الصورة الأصلية، وبالتالي يتم خصم المبلغ المُستحق من حساب المستخدم.

التأثيرات الإيجابية والتكامل النظامي

تُسهم هذه المبادرة في تحقيق درجة عالية من التكامل بين مختلف خدمات المواصلات والأنظمة التكنولوجية الأخرى، ما يُسهم في تسريع وتبسيط العمليات وزيادة الكفاءة التشغيلية، بالإضافة إلى الحد من العمليات النقدية.

تصريحات القيادة والتوجهات المستقبلية

صرّح صلاح المرزوقي، مدير إدارة التحصيل الآلي بهيئة الطرق والمواصلات، بأن الهيئة تسعى لتحقيق التحول الرقمي الشامل للخدمات، مُعلناً عن الانتقال التدريجي من استخدام بطاقات "نول" البلاستيكية إلى الدفع الرقمي عبر الهواتف المحمولة، وهو ما سيُوسع من نطاق الخدمة ليشمل منصات مُختلفة مثل هواوي وسامسونغ.

وأكد المرزوقي على أن الهيئة تُخطط لإطلاق هذه البوابات في الفترة المُقبلة بين ستة أشهر إلى سنة، بعد التأكد من كفاءتها وفعاليتها، مُشيراً إلى أن الهيئة ستتعاون مع شركات خاصة لنشر هذه التقنية على نطاق واسع.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: