الأخبار

تمويل ضخم لـ Mistral AI لتحدي Open AI في سوق الذّكاء الاصطناعي

في خطوةٍ طموحةٍ نحو تعزيز قدراتها التكنولوجية، حصلت شركة Mistral AI على تمويل قدره 487 مليون دولارٍ، ممّا يمهّد لها الطريق لمنافسة شركة Open AI

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

قادت شركةُ آندرسن هورويتز جولةَ تمويلٍ Mistral AI، وهي شركةٌ ناشئةٌ في مجالِ الذّكاء الاصطناعيّ، ومقرّها باريس، الضّخمة الأخيرة بمبلغِ 487 مليونِ دولارٍ، بدعمٍ من شركاتٍ أخرى مثل نفيديا، ممّا يجعلُ Mistral AI في منافسةٍ مباشرةٍ مع Open AI.

تأسّست Mistral AI على يدِ علماءَ سابقين من شركةِ DeepMind التّابعة لجوجل وميتا، وأبرزت قدراتها من خلالِ إطلاقِ نموذجِ Mistral 7B في سبتمبر، والذي يتمتّع بكفاءةٍ عاليّةٍ في معالجةِ النّصوصِ، متفوّقاً على منافسيهِ مثل ChatGPT.

وبدأت رحلةُ الشّركة نحو النّجاح بتمويلٍ بلغ 113 مليونِ دولارٍ في يونيو، وهو أكبرُ تمويلٍ لشركةٍ ناشئةٍ في أوروبا، ممّا ساهم في رفع قيمتها إلى 259 مليون دولارٍ. كما فتحَ هذا التّمويل الطّريق لجولةِ التّمويلِ الأخيرةِ، ومن المتوقّع أن يرتفعَ تقييم الشّركةِ إلى 2 مليار دولارٍ مع هذا التّمويل الجديدِ.

منذُ انطلاقِ شركةِ OpenAI في عام 2015، أصبح الذّكاء الاصطناعيّ واحدًا من أكثر المجالاتِ الشّيقةِ في العالم التّقني. وفي هذا السّياق، تُمثّل شركة Mistral حالةً خاصّةً، حيث تتّجه هذه الشّركة للمنافسةِ بقوّةٍ مع OpenAI، بعد أن حقّقت قيمةً تقديريّةً تصلَ إلى 2 مليار دولارٍ.

يأتي هذا الخبرُ بعد فترةٍ بسيطةٍ من إطلاقِ الشّركة النّاشئة Mistral 7B، وهو أوّل نموذج لغةٍ كبيرٍ لها (LLM) بموجبِ ترخيص Apache 2.0 مفتوحِ المصدرِ في سبتمبر.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: