الأخبار

تمارا أول شركة تقنية مالية سعودية ناشئة تصل لمرحلة اليونيكورن

جولة تمويل بقيمة 340 مليون دولارٍ تقود تمارا إلى مصاف الشّركات الملياريّة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

حقّقت شركةُ "تمارا"، المتخصّصةُ في خدماتِ الدّفع الآجل، تقدّماً كبيراً بتأمينِ تمويلٍ بقيمةِ 340 مليون دولارٍ أمريكيٍّ (1.27 مليار ريال سعودي) في جولة تمويل من السّلسلة C. إذ ساهمَ هذا الإنجازُ في رفعِ تقييمِ الشّركةِ إلى مليارِ دولارٍ أمريكيٍّ (3.75 مليار ريال سعودي)، ممّا يجعلها أوّل يونيكورن في قطّاعِ التّقنيةِ الماليةِ بالمملكة العربيّة السّعودية.

قادت هذه الجولةُ شركةَ سنابل للاستثمارِ، التّابعةَ لصندوقِ الاستثماراتِ العامّةِ، وشركة الأهلي الماليّة، بمشاركةِ شروق بارتنرز، وPinnacle وCapital، وImpulse، ومجموعةٍ من المستثمرين الآخرين.

تأتي هذه الجولةُ بعد أسابيع قليلةٍ من إعلان "تمارا" عن حصولها على تمويلِ دينٍ بقيمة 250 مليون دولارٍ أمريكيٍّ (938 مليون ريال سعودي) من غولدمان ساكس وشروق بارتنرز، مما رفعَ إجمالي التّمويلِ الدّيني للشّركةِ إلى 400 مليون دولارٍ أمريكيٍّ (1.5 مليار ريال سعودي).

وبفضلِ هذه الجولةِ الأخيرةِ، بلغ إجمالي التّمويلِ الّذي جمعتهُ "تمارا" منذ تأسيسها في عام 2020 حوالي 500 مليون دولارٍ أمريكيٍّ (1.9 مليار ريالٍ سعوديٍّ). وتخطّطُ الشّركة، الّتي تتخذُ من المملكةِ العربيةِ السّعودية مقرّاً لها، وتُقدّمُ خدماتها في السُعودية والإمارات والكويت، لاستثمارِ هذا التّمويل في تطويرِ منتجاتٍ وخدماتٍ جديدةٍ إلى جانبِ خدمتها الأساسيّةِ.

عبدالمجيد الصيخان، الشّريكُ المؤسّسُ والرّئيسُ التّنفيذيّ لـ"تمارا"، أعرب عن فخرهِ بالإنجازِ، مشيراً إلى الدّورِ الهامّ الّذي لعبتهُ البيئةُ التّنظيميّةُ والدّعمُ المستمرُ من المستثمرين وفريق العملِ. كما وأكّدَ على أهميّة دورِ البنكِ المركزيّ السّعوديّ (ساما) في تمكينِ قطّاع التّقنيةِ الماليّةِ والشّركاتِ السّعوديةِ العاملةِ فيه.

ومن جانبهِ، أكّد المُتحدّثُ باسمِ الأهلي الماليّة على أهميّةِ دورِ الشّركةِ في دعمِ تطويرِ البنيةِ التّحتيةِ لقطّاع التّقنيةِ الماليّة، موضّحاً أنّ قيادةَ جولةِ تمويل "تمارا" تتماشى مع استراتيجيّة الشّركةِ طويلة الأجلِ.

وأضافّ المٌتحدّثُ باسم سنابل للاستثمارِ أنّ دعم "تمارا" يعكسُ الثّقةَ في مسارِ نموّ الشّركةِ وقدرتها على إحداثِ تحوّلٍ في الخدمات المالية، ليس فقط في السّعوديةِ بل في المنطقةِ ككل.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: