تكنولوجيا

كيف تُبدع باستخدام الذكاء الاصطناعي في 2024؟ إليك 4 طرق فعّالة

لا بدّ من مواكبة تحديثات الذكاء الاصطناعي، باعتباره ثورة الجيل القادم في جميع المجالات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بقلم أماندا برسنر كروسر Amanda Pressner Kreuser، مؤسسة مشاركة وشريكة في الإدارة لـ Masthead Media

قبلَ سنةٍ فقط، لم يكن الذّكاء الاصطناعيّ حتّى ضمنِ نطاقِ اهتمامِ المسوّقين أو أصحابِ الأعمالِ. اليوم، يتغيّرُ مشهدُ الذّكاء الاصطناعيّ بوتيرةٍ سريعةٍ جدّاً. إذ نظراً لتدفّق المعلوماتِ الكثيرةِ -الّتي نتعاملُ معها جميعاً- وعددِ الحلولِ الذّكيّةِ التي تُطلَق يوميّاً، لا عجبَ أن يشعرَ العديدُ منّا بالحيرةِ قليلاً أو كثيراً من كلّ هذا. [1]

على الرّغمِ من أنّ 97% من أصحابِ الأعمالِ يعتقدون أنّ ChatGPT وأدواتِ الذّكاء الاصطناعيّ الأخرى ستساعدُ شركتهم (حيثُ يتوّقعُ أن يصلَ حجمُ سوقِ الذّكاء الاصطناعيّ إلى 407 مليارات دولارٍ بحلولِ عام 2027)، إلّا أن الكثيرين يعانون لمعرفةِ ما يجبُ عليهم معرفتهُ بالضّبطِ، وأيّ أدواتٍ يجبُ أن يجرّبوها أوّلاً.

في بدايةِ عام 2023، كنتُ بالتّأكيدِ ضمنَ تلكَ الفئةِ، إذ أحببتُ فكرةَ استخدامِ الذّكاء الاصطناعيّ لتحسينِ ممارساتِ وكالتنا لتسويقِ المحتوى، ولكنّني لم أكن متأكّداً تماماً من المكانِ الّذي يُمكنّني الحصول فيه على معلوماتٍ دقيقةٍ وغير متحيزّةٍ، يُمكن أن تساعدنا فعليّاً وعملاءنا أيضاً. لكن كلّ ذلكَ تغيّرَ الآن بعد أن بحثنا -أنا وفريقي- واكتشفنا العديدَ من المواردِ عاليّةِ الجودةِ الّتي نثقُ بها.

إذ سمحت لنا هذه الخيارات بتبنّي الذّكاء الاصطناعيّ بطريقةٍ جديدةٍ كليّاً، ويمكن أن تفعلَ نفسَ الشّيء لكَ.

نشرة معهد التسويق بالذكاء الاصطناعي Marketing AI Institute

ربّما تعلم مسبقاً أنّ النّشراتِ تُعتبرُ وسيلةً رائعةً للاندماجِ بسلاسةٍ في أيّ مشهدٍ صناعيٍّ جديدٍ. هذه الرّسالةُ الأسبوعيّةُ المجانيّةُ -من معهدِ التّسويقِ بالذّكاء الاصطناعيّ- مخصّصةٌ لتقاطعِ كلّ من الصّناعتين. ومن خلالِ مدخلاتِ الخبراءِ، وحالاتِ الاستخدامِ الحقيقيّةِ، ولقاءاتٍ مع قادةِ الصّناعةِ، ودراساتِ الحالةِ للعلاماتِ التّجاريّةِ الّتي تجرّب بالفعلِ أدواتِ الذّكاء الاصطناعيّ المختلفةِ، تُقدّم هذه النّشرة نصائح يُمكنك استخدامها في عملياتكَ اليوميّةِ. لذلك استمع إلى بودكاست معهدِ التّسويقِ بالذّكاء الاصطناعيّ Marketing AI Institute's podcast للحصولِ على رؤى إضافيّةٍ.

بودكاست AI-Curious With Jeff Wilser

بالحديثِ عن البودكاستِ، إذا كنتَ من الأشخاصِ الذين يستفيدون أكثرَ من التّعلمِ بالصّوتِ، هل هناك وسيلةٌ أفضل للبقاءِ على اطلاعٍ دائمٍ بكلِّ ما يتعلّقُ بالذّكاءِ الاصطناعيّ من برنامجٍ أسبوعيٍّ يُمكنك إضافتهُ إلى مجموعتكّ السّمعيّةِ؟ يتجاوز المضيف جيف ويلسر Jeff Wilser الحديثَ عن مجرّد التّسويقِ، حيث يمنحكَ فهماً أكثر شموليّةً حول الذّكاء الاصطناعيّ -مثل التّداعيات الأخلاقيّة لاستخدامهِ- وقد تشعّ حواراتهُ بأفكارٍ مبتكَرةٍ  قد تساعدكَ في استخدام الذّكاء الاصطناعيّ بأفضلِ طريقةٍ في عملكَ.

ندوة "كيف يستخدم مسوقو المحتوى الذكاء الاصطناعي فعلاً" من وكالة جوائز النساء العاملات في التسويق بالمحتوى

هل تذكر كيف ذكرتُ أنّ فريقي تبنّى الذّكاء الاصطناعيّ؟ لقد تعمّقنا حديثاً في هذا المجالِ ونستضيفُ ندوةً عبر الإنترنتِ حول هذا الموضوعِ. تحدّثنا مع مسوقيّ المحتوى الرّائدين حول كيفيّة استغلالهم لقوّة الذّكاء الاصطناعيّ، لإنشاء محتوى جذّاب ومُستهدف وقائم على البياناتِ، كما وقدّم خبراؤنا أمثلةً حقيقيةً ونصائح حول كيفَ يمكنكَ البدء بإنشاءِ محتوى مدعوم بالذّكاء الاصطناعيّ لعلامتكَ التّجاريّة. لذلك تحقّق من تسجيلِ النّدوةِ، وسجّل في نشرتنا الإخباريّة newsletter حتّى تتمكّن من ضبطِ الإعداداتِ للمشاركةِ في النّدوةِ القادمةِ، حيثُ سنواصلُ توفيرَ برامج حولَ هذه الأداة المتطوّرة باستمرارٍ.

دورات Coursera  و Ed X

إذا كنتَ ترغبُ في أن تصبحَ خبيراً حقيقيّاً في مجالِ الذّكاءِ الاصطناعيّ، فهناكَ الكثيرُ من الدّوراتِ الّتي يُمكن الاطّلاع عليها بالفعلِ، والّتي يُمكن أن تساعدكَ في الوصولِ إلى تلكَ الغايةِ. تحقق من Coursera، الّذي يقدّم دوراتٍ طويلةٍ وقصيرةٍ مدفوعةٍ ومجانيّةٍ لمتعلميّ جميعِ المستوياتِ في مواضيع، مثل: الذّكاء الاصطناعيّ للتّسويقِ AI for Marketing  أو الذّكاءِ الاصطناعيّ للأعمالِ AI for Business. بالإضافةِ إلى ذلكَ، تُعدّ Ed X  أيضاً مصدراً آخراً رائعاً لخياراتٍ، يُمكنكَ التّعلّم من خلالها بوتيرتكَ الخاصّةِ، وذلكَ بالتّعاونِ مع بعضِ أفضل المدارسِ المُتخصّصةِ في الولاياتِ المتحدّةِ.

لمزيدٍ من النصائح في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: