الأخبار

ترخيص VASP لـ OKX Middle East من هيئة VARA في دبي

خطوةٌ هامةٌ لتوسيع خدمات تبادل الأصول الافتراضيّة في الشرق الأوسط

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت بورصة OKX، إحدى أكبر بورصات العملات المشفَّرة في العالم، عن حصولها على رخصةٍ تنظيميًّةٍ في دبي، والتي ستمكُّنها من تقديم خدمات العملات المشفَّرة للعملاء الأفراد، وقامت هيئة تنظيم الأصول الافتراضيَّة (VARA) في دبي بمنح OKX Middle East رخصة مقدِّم خدمات الأصول الافتراضيَّة (VASP) لخدمات التَّبادل، وعندما تبدأ عمليَّاتها، ستتيح OKX توفير خدمات الفوركس والأزواج الفوريَّة للعملاء الأفراد المؤهّلين، بالإضافة إلى العملاء المؤسَّساتيِّين.

تسعى دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة لأن تصبح مركزاً عالميَّاً لصناعة العملات المشفِّرة، وقد تأسَّست VARA في مارس 2022 لتنظيم قطَّاع الأصول الافتراضيَّة النَّاشئ في دبي، وقال رفعت محاسنة، المدير العام لـ OKX في منطقة الشَّرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحن ننظرُ إلى هذا كتغيِّير لعبة؛ لأنَّنا الآن قادرون على استهداف كلِّ من العملاء الأفراد والمؤسَّسات في الإمارات العربيَّة المتَّحدة والسَّماح لهم بالإيداع والسَّحب بعملتهم المحليَّة".

وأضاف: "نحن نعمل مع VARA لإكمال بعض الشَّروط قبل أن نتمكّن من الإطلاق، ونعمل على ذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة". وفقاً لسجلّ VARA العام لمقدّمي خدمات الأصول الافتراضيَّة، تعدُّ OKX Middle East إحدى الشَّركات التي حصلت على رخصة لخدمات التَّبادل بعد TOKO FZE وTrek Labs Ltd FZE.

شاهد أيضاً: الإمارات تقود دول الخليج في اعتماد العملات المشفرة لسحب رواتب الموظفين

وفي عام 2022، حصلت Binance، أكبر بورصة عملات مشفَّرة في العالم، أيضاً على رخصة لإجراء بعض العمليَّات في دبي، وتخضع OKX للتَّنظيم في جزر الباهاما، وحالياً لا تسمح للعملاء من الولايات المتَّحدة باستخدام منصتها بسبب قضايا تنظيميَّةٍ.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: