الأخبار

تحالف عملاق: Jony Ive وSam Altman يتعاونان في مشروع للذكاء الاصطناعي

الجهود تتضافر لتشكيل مستقبل الأجهزة الذكية مع انضمام مخضرم من أبل إلى فريق التصميم

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوة تجمع بين عباقرة التصميم والتكنولوجيا، يشرع المصمم الأسطوري جوني إيف وسام ألتمان، رئيس شركة OpenAI، في مشروع جديد يعد بتحولات كبرى في عالم الأجهزة الذكية. الهدف من هذا التعاون هو إنتاج أجهزة تستخدم أحدث قدرات الذكاء الاصطناعي. ويشمل الفريق المتعاون تان تان، التنفيذي السابق في شركة أبل، الذي سينضم إلى شركة LoveFrom التي أسسها إيف، ليساهم في تشكيل مظهر وقدرات المنتجات الجديدة.

منذ مغادرته لشركة أبل في 2019 وتأسيسه لـ LoveFrom، لم يتوقف إيف عن بذل الجهود لخلق منتجات ثورية. هو المصمم الذي وقف وراء ابتكارات رائدة مثل الـ iMac والـ iPhone والـ iPad تحت قيادة مؤسس أبل المشارك ستيف جوبز. والآن، يسعى لتحويل مشروع أجهزة الذكاء الاصطناعي هذا إلى شركة مستقلة، مع العلم أن المشروع لا يزال في مراحله الأولى، ويركز حالياً على استقطاب المواهب وتطوير المفاهيم.

في السياق نفسه، تان، الذي سيغادر منصبه في أبل كنائب رئيس لتصميم منتجات الآيفون والساعة، من المقرر أن يتولى قيادة هندسة الأجهزة في هذا المشروع. وقد بدأت الخطط والاستعدادات بالفعل لهذا التحول الكبير. من جانبه، يخطط ألتمان، الذي كان قد أثار جدلاً بسبب أنشطته التمويلية وتعاونه مع إيف، لتوفير الدعم البرمجي لهذه المنتجات الطموحة.

فيما يتعلق بأبل، يُعتبر رحيل تان جزءاً من توجه أوسع لمغادرة الكفاءات البارزة في مجال التصميم منذ 2019. وتستمر هذه الحركة بترك فراغات في فريق التصميم، مما يشير إلى تحديات قد تواجهها الشركة في المستقبل. بالمقابل، يواصل LoveFrom توسيع قائمة عملائه البارزين ويستقطب مواهب من أبل وخارجها، مما يعزز مكانته كمركز للإبداع والابتكار في عالم التصميم.

بهذا، يُبشر المشروع بفصل جديد في عالم الأجهزة الذكية، ويعد بتقديم منتجات ستعيد تعريف تفاعل الإنسان مع التكنولوجيا.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: