الرئيسية الأخبار إقالة Sam Altman الرئيس التنفيذي لشركة “OpenAI” بسبب "إخفائه لمعلومات"

إقالة Sam Altman الرئيس التنفيذي لشركة “OpenAI” بسبب "إخفائه لمعلومات"

عقب الإعلان الصادم، تمّ تعيين ميرا موراتي، الرئيس التّقني للشركة، كرئيسة تنفيذية بالنيابة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

سام ألتمان، الشريك المؤسس لشركة OpenAI، الجهةُ المُبدعةُ لـ ChatGPT، قد أُزيح عن موقعِه في الشّركةِ. ويروي المجلس الإداري لشركة OpenAI كيف أنّه "خاب أمله" في قدرةِ ألتمان على الاستمرارِ في تصدّر قيادةِ الشّركة التي نسجتَ خطوطَ العالمِ التّجاري لعام 2023.

في بيانٍ صدرَ عنه، أعلنَ المجلسُ الإداريّ لـ OpenAI إنّ ميرا موراتي، الرئيس التّقني، ستتوّلى مهام الرّئيس التّنفيذي بالنّيابة، في الوقت الذي يبحث فيه المجلس عن خليفةٍ دائمٍ. جاءت إقالةُ ألتمان إثر "عمليّة مراجعةٍ مدروسةٍ أجراها المجلسُ، خلصتَ إلى أنّ ألتمان لم يكن صريحاً بما فيه الكفايةِ في تواصلهِ مع المجلسِ، ممّا أعاق قدرتهِ على تحمّل مسؤولياتهِ".

تمثّل هذه الخطوة انقلاباً مذهلاً بالنّسبة لألتمان، الذي كان قد استضافَ لتوّه أوّل يوم مطوّرين لـ OpenAI على الإطلاقِ الأسبوع الماضي، حيث أزاح السّتار عن عدّة تطوراتٍ جديدةٍ لـ ChatGPT وبقيّة مجموعةِ أدوات الذكاء الاصطناعي التي تمتلكها الشّركةُ. معروف أنّ ألتمان لا يملك أيّ حصة في OpenAI، مُعرباً للسيناتور جون كينيدي من لويزيانا في مايو بأنه "يقوم بهذا العمل لمحبتهِ لهُ".

شاهد أيضاً: تخفيضات OpenAI وابتكار بوتات .A.I جديدة، على رواد الأعمال معرفتها

صرّح المجلسُ، الذي يضمُّ كبير علماء OpenAI إيليا سوتسكيفر، والرّئيس التنفيذي لـ Quora آدم دي أنجيلو، ورائدة الأعمال التكنولوجية تاشا مكولي، وهيلين تونر من مركز جورجتاون للأمنِ والتكنولوجيا الناشئةِ، أنّ "شركة OpenAI قد تمّ تأسيسها بعنايةٍ فائقةٍ لتحقيق هدفنا: ضمانُ استفادةِ البشريّة جمعاء من الذكاء الاصطناعي العام. يظلّ المجلس متمسّكاً بتحقيقِ هذه المهمّةِ. ونحن ممتنّون لسام على مساهماتهِ الجليلةِ في تأسيسِ وتنميةِ OpenAI، ونرى الآن أنّ القيادةَ الجديدةَ ضروريةٌ لمواصلةِ مسيرتنا".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: