الرئيسية الأخبار OpenAI تُحقق إيرادات بقيمة 1.6 مليار دولارٍ وسط تقلباتٍ إداريةٍ

OpenAI تُحقق إيرادات بقيمة 1.6 مليار دولارٍ وسط تقلباتٍ إداريةٍ

في عامٍ مليءٍ بالتحديات والإنجازات، حققت OpenAI إيراداتٍ كبيرةٍ، بالرغم من الأحداث الدرامية التي شهدتها الشركة بإقالة وإعادة تعيين الرئيس التنفيذي سام ألتمان.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

حقّقت شركةُ OpenAI، وهي رائدةٌ في مجالِ الذّكاء الاصطناعيّ، إيراداتٍ سنويّةٍ بلغت 1.6 مليار دولارٍ في عام 2023، وفقاً لما ذكرته "The Information". هذا الرّقم يمثّلُ زيادةً عن إيراداتها في أكتوبر الّتي كانت 1.3 مليار دولارٍ، ويأتي في خضّم فترةِ توترٍ شهدت إقالة الرّئيس التّنفيذي للشّركة، سام ألتمان، ثمّ إعادته لمنصبهِ في وقتٍ لاحقٍ من هذا الخريف. [1]

نُسبت معظمُ إيراداتُ الشّركةِ إلى نموذجها اللّغوي الشّهير ChatGPT، الّذي لاقى رواجاً واسعاً. وقد أقدمَ مجلسُ إدارة OpenAI على إقالة ألتمان في ظروفٍ غامضةٍ، ممّا أثار استياءً واسعاً بين موظّفي الشّركةِ. ولكن ألتمان، الّذي يُعدّ أحد مؤسّسي OpenAI، سرعان ما أُعيد إلى منصبهِ بعد فترةٍ قصيرةٍ.

تحومُ الشّكوك حول الأسبابِ الحقيقيّةِ وراء إقالةِ ألتمان، حيث أشارَ مجلسُ الإدارةِ إلى اتهاماتٍ غامضةٍ تتعلّقُ بعدمِ شفافيته -بخصوصِ عملِ OpenAI- في تواصلهِ مع المجلسِ. وفي ظهورٍ له على بودكاست مع مقدّمِ البرامج اللّيلية تريفور نواه، تحدّث ألتمان عن تجربتهِ مع الإقالةِ والإعادةِ السّريعةِ، واصفاً الأمرَ بأنّه كان "كالحلم" وأنّه شعرَ بالحيرةِ والفوضى.

أدّى هذا الحدثُ إلى تواصلِ عددٍ كبيرٍ من الأشخاصِ معه، بما في ذلكَ شركةُ مايكروسوفت، وأدّى إلى تعطيلِ هاتفهِ المحمولِ لفترةٍ بسببِ كثرةِ الإشعاراتِ. ورغم الإقالةِ، لم يعبّر ألتمان عن أيّ مشاعر سلبية تجاه OpenAI، مشيراً إلى أنّه يعتقدُ بقدرتهِ على التّعافي من هذه التّجربةِ.

وفي الوقتِ نفسه، تستمرّ OpenAI في التّطلعِ إلى الأمامِ، حيث تجري محادثاتٍ مبكّرةٍ لجمع تمويلٍ جديدٍ بتقييمٍ يبلغُ أو يتجاوزُ 100 مليار دولارٍ، وفقاً لتقارير Bloomberg News.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: