Press Releases

انطلاق "إكسباند نورث ستار 2023" في دبي بحضور أهم الشركات الناشئة

احتضنت دبي معرض "إكسباند نورث ستار"، الذي يعد أكبر تجمع عالمي للشركات الناشئة والمستثمرين. يتناول الحدث موضوعات مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ويهدف إلى تعزيز دبي كمركزٍ عالمي للتقنية.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تم الأمس، 15 أكتوبر 2023، افتتاح معرض "إكسباند نورث ستار" في دبي، الذي يُعتبر أكبر حدث عالمي للشركات الناشئة. يُنظّم الحدث برعاية غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، ويستمر من اليوم وحتى 18 أكتوبر في دبي هاربر، المرسى الفاخر الأكبر في الشرق الأوسط. تجمّع هذه النسخة الضّخمة من المعرض أكثر من 1800 شركة ناشئة من حوالي 100 دولة، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 1000 مستثمر، يدير هؤلاء المستثمرون أصولاً بقيمة تفوق تريليون دولار أمريكي.

تأتي أهمية هذا الحدث من دوره في تعزيز دبي كمركز عالمي للتقنيات الرقمية، كما يُعدّ ملتقىً رئيساً يربط بين الشركات الناشئة ورؤوس الأموال الاستثمارية وشركات اليونيكورن والأطراف المعنية الأخرى في القطاع التقني.

يُعقد "إكسباند نورث ستار" بالتزامن مع حدث "جيتكس جلوبال"، الذي ينطلق غداً في مركز دبي التجاري العالمي، وهما يُنظّمان على مساحة إجمالية تبلغ 2.7 مليون قدم مربع. يتناول الحدثان موضوعات حاسمة مثل الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، والويب 3.0، والاقتصاد الرقمي المستدام.

بالإضافة إلى ذلك، يُقدم المعرض عدداً من الفعاليات والمناقشات والمعارض الفرعية، بما في ذلك "اثنين الذكاء الاصطناعي"، و"إنديا سنترال"، و"آسيا فاست 100"، و"أفريكا فاست 100". يشمل الحدث أيضاً فعاليات مثل "فينتك سيرج"، وقمة "مستقبل البلوك تشين"، و"ماركتنغ مينيا".

لجعل المعرض أكثر إثارة، سيتضمن "تحدي سوبرنوفا"، وهو مسابقة عروض تقديمية تُمنح الفائز فيها جائزة قدرها 200,000 دولار أمريكي.

من خلال هذه الفعاليات والمشاركات العالمية، يهدف معرض "إكسباند نورث ستار" إلى فتح آفاق جديدة للشركات الناشئة وتعزيز النشاط الاقتصادي في القطاع التقني، مُعيدًا التأكيد على مكانة دبي كواحدة من أكثر المراكز التقنية نجاحاً وابتكاراً في العالم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: