الأخبار

الشركة السعودية الناشئة Sol تبيع 35% من حصتها لمجموعة Jahez

في استثمارٍ استراتيجيٍّ يُعزّز قطّاع التموين والمواد الغذائية في السعودية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ استراتيجّيةٍ تُظهر نموّ وتطوّر قطّاعِ الأعمالِ في المملكةِ، أعلنت مجموعةُ جاهز -الرّائدةُ في مجالِ توصيلِ الطّعامِ عبر الإنترنتِ- عن استحواذها على نسبةِ 35% من أسهمِ شركةِ سول، النّاشئة في مجالِ توفيرِ الموادِ الأساسيّةِ بالجملةِ للمطاعمِ والمقاهي وشركاتِ التّموين. ويسلّطُ هذا الإعلان الضّوءَ على التزامِ جاهز بتوسيعِ نطاقِ خدماتها وتعزيزِ قدراتها اللّوجستيّةِ في المنطقةِ.

تأسّست "سول" في عام 2021 وسرعانَ ما أصبحت رائدةً في مجالها، حيث تُقدّم منصةً متكاملةً تضمّ أكثر من 2500 صنفٍ من المنتجاتِ، بالتّعاونِ مع أكثرِ من 100 موردٍ. وتتميّزُ منصّة سول بفريقٍ متخصّصٍ يضمنُ جودةَ وتخزينَ وتوصيلَ المنتجاتِ بفعاليّةٍ.

ومن جهتهِ، صرّح غصاب منديل، الرّئيسُ التّنفيذيّ لمجموعةِ جاهز، بأنّ هذه الخطوة تُمثّل جزءاً من استراتيجيّةِ الشّركةِ لتعزيزِ النّموّ في قطّاعِ المطاعمِ والمقاهي، وأكّد أنّ هذا الاستثمار سيسهمُ في توسيعِ قاعدةِ عملاء الشّركةِ ويُعزّزُ من كفاءةِ العمليّاِت الفنيّةِ واللّوجستيّةِ.

وأضاف منديل أنّ "جاهز" لا تسعى فقط لتكونَ الرائدةَ في توصيلِ الطّعامِ، بل تهدفُ أيضاً إلى دعمِ وتطويرِ الشّركاتِ النّاشئةِ في المملكةِ، مثل "سول"، التي تظهرُ إمكاناتٍ كبيرةٍ في قطّاعِ الأغذيةِ والمشروباتِ. كما ويمثّل هذا الاستثمارُ خطوةً مهمّةً نحو تحقيقِ هذه الأهدافِ، ممّا يعودُ بالفائدةِ على القطّاعِ بأكملهِ.

ومن ناحيتها، تتطلّعُ "سول" إلى استغلالِ هذا الاستثمارِ لتوسيعِ نطاقِ خدماتها وتحسين تجربة العملاء. كما تٌقدّم الشّركةُ حلولاً مبتكرةً لتلبيةِ احتياجاتِ الأسواقِ المحليّةِ، وتعملُ على تسهيلِ عمليّة الشّراء والتّوريد للمطاعمِ والمقاهي وشركاتِ التّموينِ.

يُذكر أنّ الإعلانَ عن الصَفقةِ لم يكشف عن قيمتها الماليّةِ، لكنّهُ يعتبر مؤشّراً واضحاً على النّموّ المُستمرّ والتّطوّر في قطّاعِ التّموينِ والخدماتِ الغذائيّةِ في المملكةِ، ويعكسُ الثّقةَ المتزايدةَ في السّوقِ السّعوديّ كمركزٍ للابتكارِ وريادةِ الأعمالِ.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: