الأخبار

اكتتاب Parkin في دبي ينطلق في 5 مارس

شركة تشغيل مواقف السيارات تستعد لإطلاق 24.99% من أسهمها في سوق دبي المالي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة Parkin، الرَّائدة في مجال تشغيل مواقف السيارات في دبي، عن نيتها لإطلاق عرض الاكتتاب العام الأوليّ (IPO) مؤخّراً، حيث تستعدّ لطرح 24.99% من أسهمها في سوق دبي الماليّ في الشَّهر المقبل، وذلك وفقاً للنَّشرة الإعلانيَّة التي أصدرتها الشَّركة يوم الثُّلاثاء، وستكون Parkin بذلك أوُّل شركةٍ تطلق IPO في دبي لعام 2024، ومن المقرَّر أن يبدأ الاكتتاب في 5 مارس ويستمر حتَّى 12 مارس.

وفقاً للنَّشرة، سيتمُّ الإعلان عن نطاق سعر العرض في 5 مارس، وسيُتاح للمستثمرين من الأفراد فرصة شراء 10% من إجمالي الأسهم المطروحة مع ضمان الحصول على حدٍّ أدنى من 2000 سهم لكلِّ منهم، و"الحدُّ الأدنى لحجم الطَّلب لفئة المستثمرين الأفراد هو 5000 درهم، ومن ثمَّ بزياداتٍ قدرها 1000 درهمٍ لكلٍّ منها"، كما ورد في النَّشرة.

Parkin ستكِّون الكيان الثَّالث لهيئة الطُّرق والمواصلات في دبي بعد "Salik" و" Dubai Taxi Company"، وتدير الشَّركة 175,000 موقفٍ للسَّيارات في 85 موقعاً في المدينة، بالإضافة إلى حوالي 4000 موقفٍ في تسعة مرائب سيارات متعدِّدة الطَّوابق، وحوالي 18,000 موقفٍ في سبع منشآتٍ تملكها شركات التَّطوير.

في العام الماضي، جمعت هيئة الطُّرق والمواصلات مليار دولارٍ وتلقَّت طلباتٍ بقيمة 50 مليار دولار لحصَّةٍ قدرها 24.9% في بيع أسهم عام لأعمال طرقها المأجورة "Salik"، وجمعت دبي ما يقرب من 8.5 مليار دولارٍ من خمس عمليَّات اكتتابٍ عام أوليٍّ في العام الماضي، مدفوعة بخطَّةٍ حكوميَّةٍ لخصخصة وإدراج 10 شركاتٍ مرتبطةٍ بالدَّولة لتعزيز نشاط سوق الأسهم.

الشَّركات في المنطقة جمعت 21.9 مليارات دولارٍ من خلال الاكتتابات العامة الأوليَّة في العام الماضي، أكثر من نصف الإجماليّ لمنطقة أوروبا والشَّرق الأوسط وإفريقيا، وفقاً لبيانات من "Dealogic".

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: