الرئيسية الأخبار تخُطّط Rasan لطرح 30% من أسهمها في اكتتاب عام أولي في الرياض

تخُطّط Rasan لطرح 30% من أسهمها في اكتتاب عام أولي في الرياض

الشركة تستهدف جذب المستثمرين المؤسساتيين والأفراد عبر طرح يُعد من الأوائل في قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تستعدُّ Rasan، إحدى الشّركات الرّائدة في مجال التكنولوجيا المالية بالمملكة العربية السعودية، لطرح 30% من أسهمها في اكتتاب عام أولي بمدينة الرياض، ما يمثّل أحد الاكتتابات الأولى لشركات هذا القطّاع في السّوق السّعودي.

ووفقاً للبيانات المنشورة يوم الأحد، سيشهد الاكتتاب العام طرح الشّركة ومستثمريها بشكلٍ جماعيٍّ 22.7 مليون سهمٍ، بما في ذلك إصدار 5.3 مليون سهمٍ جديدٍ. سيخضع الطّرح لعمليّة بناء سجل أوامر مصممّة خصيصاً للمستثمرين المؤسّسيين، ومن المقرّر أن تبدأَ في 12 مايو وتنتهي في 16 مايو. ستتاح للمستثمرين الأفراد بعد ذلك فرصة المشاركة في عمليّة تقديم العطاءات في الفترة من 29 إلى 30 مايو.

بعد مرحلة بناء سجلّ الأوامر، سيقرّر المساهمون البائعون التّسعير النّهائي للأسهم المعروضة. ولإدارة العرض، استعانت Rasan بخدمات Morgan Stanley وSaudi Fransi Capital كمستشارين ماليّين ومديري اكتتاب ومتعهّدي تغطيةٍ، وكانت الشّركة قد سجّلت إيراداتٍ قدرها 256 مليون ريالٍ سعوديٍّ (ما يعادل 68 مليون دولارٍ) في عام 2023.

من المقرّر أن تصبحَ Rasan رابع شركةٍ سعوديّةٍ تُعلن عن طرحها العام الأولي، والثّلاثة الآخرون هم: مجموعة فقيه للعناية، وشركة مياهنا لمعالجة المياه، والشّركة السعودية لحلول القوى العاملة (Smasco).

تأسست Rasan في عام 2016، وتدير منصّات تأمينٍ عبر الإنترنت مثل Tameeni وTreza. وفي عام 2021، أغلقت الشّركة جولةً استثماريّةً بقيادة Impact46، وهي شركةٌ سعوديّةٌ لإدارة الأصول البديلة، بلغت 90 مليون ريالٍ سعوديٍّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: