الرئيسية الأخبار Miahona تستعدّ لإطلاق طرحها العام الأوليّ في السوق السعودي

Miahona تستعدّ لإطلاق طرحها العام الأوليّ في السوق السعودي

أعلنت شركة مياهنا عن خططها لطرح 30% من أسهمها في السوق الرئيسي للأوراق المالية بالمملكة، مؤكدة على دورها الريادي في إدارة الموارد المائية والشراكات العامة الخاصة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت اليوم شركة Miahona، الرّائدة في مجال تطوير البنية التّحتية للمياه والصّرف الصّحي وفقاً لنموذج الشّراكة بين القطّاع العامّ والخاصّ، عن خططها لإطلاق الطرح العام الأولي لأسهمها، وإدراجها في السوق الرّئيسيّ للأوراق المالية بالمملكة العربية السعودية. وجاء هذا الإعلان تبعاً لحصول الشّركة على موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 20 مارس 2024 لطرح 48,277,663 سهم، أي ما يُمثّل 30% من رأسمال الشّركة المصدر.

تُخطّط الشّركة لبدء الاكتتاب في أسهمها ابتداءً من 28 أبريل 2024، حيث ستخضع لفترة بناء سجلّ الأوامر التي تستمرّ حتّى الثّاني من مايو 2024. والأسهم المعروضة ستكون متاحةً للأطراف المشاركة والمستثمرين الأفراد، وسيتمّ تحديد السّعر النّهائي للطّرح بعد انتهاء فترة بناء السّجل.

يبدأ الاكتتاب للمستثمرين الأفراد في 21 مايو 2024، وينتهي في اليوم التّالي 22 مايو 2024. كما تُخطّط الشّركة للإعلان عن التّخصيص النّهائيّ للأسهم في 26 مايو 2024، ومن المتوقّع أن تعلنَ عن ردّ الأموال الزّائدة في 30 مايو 2024.

Miahona، التي تأسّست في عام 2008، قد أثبتت كفاءتها في تطوير وإدارة المشروعات ضمن الشّراكات العامّة والخاصّة في المملكة، إذ تعمل في قطّاعاتٍ تشمل إنتاج المياه، وتوزيعها، وجمع ومعالجة مياه الصّرف الصّحيّ، وإعادة استخدام المياه المعالجة. ومن الجدير بالذكر، تُشكّل العقود طويلة الأمد لتطوير وتأهيل محطّات معالجة المياه والصّرف الصّحيّ النّسبة الأكبر من إيراداتها.

الرّئيس التّنفيذي، عوّاض العتيبي، علّق قائلاً: "الطّرح العام الأوّلي لشركة Miahona يُمثّل خطوةً هامّةً في تعزيز دور القطّاع الخاصّ في قطّاعات المياه والصّرف الصّحيّ بالمملكة، ممّا يدعم أهداف البلاد نحو التّحوّل الاقتصاديّ والتنمية المستدامة".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: