الرئيسية الأخبار انطلاق التسجيل في التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي في دبي

انطلاق التسجيل في التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي في دبي

مع جوائز تصل إلى مليون درهم، وذلك في إطار دعم تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي واستقطاب المواهب العالمية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التّنفيذي لإمارة دبي، ورئيس مجلس أمناء مؤسّسة دبي للمستقبل، أعلنت دبي عن انطلاق "التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي". إذ ستُجرى المنافسة في "متحف المستقبل" يومي 20 و21 مايو المقبل، حيث تصل قيمة الجوائز الإجمالية إلى مليون درهم إماراتي.

أعلن "مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي"، التّابع لمؤسّسة دبي للمستقبل، عن فتح باب التّسجيل للمشاركين من شتّى أنحاء العالم عبر الموقع الإلكترونيّ: www.challenge.dub.ai/ar. تتناول المسابقة هندسة وابتكار الأوامر البرمجيّة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية في ثلاث فئات رئيسية: البرمجة، الفن، والأدب.

هذه المهارة، التي باتت أساسيّةً في ظلّ تنامي استخدامات الذكاء الاصطناعي مثل "ChatGPT" و"Midjourney"، وستكون محور التّحدّي الذي سيشهد تنافساً على اختيار 30 متأهّلاً للمرحلة النّهائيّة في دبي. وسيتمّ اختيار عشرة مشاركين في كلّ فئةٍ عبر نظام التّصويت، حيث سيقيّمهم لاحقاً لجنةٌ من الأكاديميين والمبدعين والخبراء في مجال التّكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بناءً على معايير السّرعة والجودة والدّقة.

سعادة خلفان جمعة بلهول، الرّئيس التّنفيذي لمؤسّسة دبي للمستقبل، أكّد أن الحدثَ سيجمع خبراء ومواهب بارزة في مجال الذكاء الاصطناعي من مختلف أنحاء العالم، مشيراً إلى أنّ التّحدي يُمثّل فرصةً مهمّةً لعرض المهارات المستقبليّة الرّئيسيّة في هذا المجال.

وأضاف بلهول أنّ استضافة هذا الحدث في دبي تتماشى مع الرّؤية الطّموحة لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس ورئيس الوزراء وحاكم دبي، والتّوجيهات الحكيمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد، بأهمّية الابتكار والاستعداد لاستقبال تقنيات المستقبل.

"التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي" يهدف إلى بناء مجتمعٍ عالميٍّ من المتخصّصين يتبادلون الخبرات ويعرضون ابتكاراتهم في مجال الذكاء الاصطناعي، كما يفتح المجال لتعزيز التّعاون الدّوليّ وتطوير الحلول الإبداعيّة في هذا المجال.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: