الأخبار

اتفاقية بين مركز دبي المالي العالمي وWemade الكورية بـ 100 مليون دولار

لتطوير مجتمع ألعاب الويب 3.0

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ متقدّمةٍ نحو تعزيزِ صناعةِ ألعابِ الويب 3.0، وقّع مركز الابتكارِ التّابع لمركزِ دبي الماليّ العالميّ شراكةً مع شركةِ "ويميد" الكوريّة الجنوبيّة المُتخصّصة في تطويرِ الألعابِ. إذ يهدفُ هذا التّعاونُ إلى جمعِ مبلغ 100 مليونٍ دولارٍ لصندوقِ مخصّصٍ لألعابِ الويب 3.0، وفقاً لما أعلن في 5 ديسمبر.

تشملُ الشّراكةُ، التي تُعد جزءاً من المبادراتِ الأساسيّة للطّرفين، إقامةَ مركز "ويميكس بلاي" (Wemix Play) ضمن مركزِ الابتكارِ في مركز دبي الماليّ العالميّ. كما ويسعى التّعاونُ إلى تنظيمِ فعاليّاتٍ متعلّقةٍ بالويب 3.0، دعماً لإنشاءِ مجتمعٍ متخصّصٍ في ألعاب الويب 3.0 داخل الإمارةِ.

إضافةً إلى ذلك، ستدعمُ المنطقة الحرّة في دبي "وي ميد"، للحفاظِ على تواصلٍ مستمرٍّ مع المنظّمين الإماراتيّين للأصولِ الافتراضيّةِ، ممّا يضمنُ التزام استراتيجيّات الأعمالِ في الشرق الأوسط بالمعاييرِ العالميّةِ.

تسعى "ويميد" كذلك للحصولِ على اعترافٍ من سلطةِ دبي للخدماتِ الماليّةِ (DFSA) بتوكنها المشفّرِ، ممّا يتيحُ للمؤسّسات الماليّة العاملةِ في مركزِ دبي الماليّ العالميّ، الذي يضمُّ 4900 شركةً، إجراء المعاملاتِ باستخدامِ هذه الأصولِ.

تُظهر هذه الخطواتُ طموحَ دبي لأن تكونَ مركزاً عالميّاً رائداً في قطّاع الأصولِ الرقميّةِ، مدعومةً بإطارها التّنظيميّ الواضحِ وسياساتها المالية المتقدّمة الّتي تشجّعُ على النّمو الاقتصاديّ وجذب المستثمرين.

وتشهدُ "ويميد" توسّعاً في الشّرق الأوسطِ، حيثُ وقّعت اتفاقيّاتٍ مع كياناتٍ مختلفةٍ لتعزيزِ قطّاعاتِ الألعابِ الرّقميّة والبلوكتشين، ومن بين هذه الاتفاقيّات: شراكةٌ مع وزارةِ الاستثمارِ السّعودية، وصفقةٌ مع "Hub71" في أبو ظبي، بالإضافةِ إلى مناقشاتٍ مع غرفةِ دبي لتعزيزِ تطويرِ الألعابِ في الإمارةِ.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: