الرئيسية الأخبار تحالف دولي جديد لتعزيز الاقتصاد الأخضر يضم 86 دولة

تحالف دولي جديد لتعزيز الاقتصاد الأخضر يضم 86 دولة

المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر تُعلن توسيع نطاق التعاون الدولي لتحقيق التنمية المستدامة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ بارزةٍ نحو تعزيزِ الاقتصادِ الأخضرِ على مستوى العالمِ، أعلنَ سعادة سعيد محمد الطاير، رئيس المنظّمة العالميّة للاقتصادِ الأخضرِ (WGEO)، عن انضمامِ 86 دولةٍ إلى التّحالفِ العالميّ للاقتصادِ الأخضر (GAGE). وجاءَ هذا الإعلانُ خلالَ كلمتهُ في الجلسةِ الّتي عُقدت بمؤتمرِ الأمّم المتّحدة المعني بتغيرِ المناخِ (COP28)، مع حضورِ ممثلين من الدّولِ الأعضاءِ ومختلفِ المنظّماتِ والمؤسّساتِ الماليّةِ.

قال الطّاير: "يسعدنا الإعلانُ عن انضمامِ هذا العددِ الكبيرِ من الدّول إلى التّحالفِ، ممّا يعكسُ التزامنا بقيادةِ التّحوّل العالميّ نحو اقتصادٍ أكثر صداقةً للبيئةِ". وأضافَ أنّ هذهِ الشّراكةُ العالميّةُ ستسهمُ بشكلٍ فعّالٍ في تحقيقِ التّنميةِ المستدامةِ.

كما أعربَ الطّايرُ عن تقديرهِ لجهودِ الشّيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والدكتور سلطان أحمد الجابر في تعزيزِ الوعي العالميّ بتغيرِ المناخِ ودعمِ أهدافِ الاقتصادِ الأخضر، وأكّد على أهميّةِ التّعاون الدّوليّ وتبادل الخبراتِ والتّقنيات لتعزيزِ التّحوّل نحو اقتصادٍ أخضر مستدامٍ.

كما وأضافَ الطاير: "يأتي انضمامُ هذه الدّول إلى التّحالفِ في وقتٍ تزدادُ فيه الحاجةِ إلى اتّخاذِ إجراءاتٍ ملموسةٍ لمواجهةِ آثارِ تغيرِ المناخ، وتسهيلِ التّحوّل نحو اقتصادٍ عالميٍّ صديقٍ للبيئةِ"، وأضافَ الطاير، وشدّد على أنّ هذا التّحالفَ يُعدّ منصّةً مهمّةً لتوحيدِ الجهودِ الدّوليّةِ والتّصدي للتّحدياتِ المناخيّةِ.

كما تطرّق الطاير إلى أهميّةِ تعزيزِ التّعاونِ بين القطّاعين العامّ والخاصّ لتقديمِ حلولٍ مبتكرةٍ، تتوافقُ مع أهدافِ التّنميّةِ المُستدامةِ واتّفاقِ باريس، وأكّدَ على أنّ التّحالفَ سيبذلُ جهوداً مستمرّةً، لتحقيقِ نموٍّ اقتصاديٍّ يحترمُ البيئةَ ويضمنُ الاستدامةَ للأجيالِ القادمةِ.

واختتمَ الطّاير كلمتهُ بالتّأكيدِ على الدّورِ الرّئيسيّ الّذي يلعبهُ التّحالفُ العالميّ للاقتصادِ الأخضر في تعزيزِ الجهودِ الدّوليّةِ، لمواجهةِ التّحدياتِ البيئيّةِ وتحقيقِ الأهدافِ المنشودةِ في مجالِ الاقتصادِ الأخضر.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: