الرئيسية الأخبار Tadweer Group تبني أول مرفق لإعادة تدوير المواد في أبوظبي

Tadweer Group تبني أول مرفق لإعادة تدوير المواد في أبوظبي

في خطوة تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الدائري بأبوظبي من خلال تقليل النفايات ودعم مستقبل مستدام

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت مجموعةُ Tadweer عن خططها لإنشاء أوّل مرفقٍ لاستعادة المواد القابلة للتّدوير في أبوظبي، والذي يُعدّ بمثابة خطوةٍ كبيرةٍ نحو تحقيق أهداف الاستدامة. ويتميّز هذا المرفق، الذي يقع في المنطقة الصناعية التي تبعد 36 كيلومتراً عن مركز أبوظبي، بقدرته على معالجة 1.3 مليون طنٍّ متريٍّ من النّفايات سنويّاً على مساحةٍ تتجاوز الـ 90,000 مترٍ مربعٍ، ما يجعله واحداً من أكبر المرافق المماثلة في المنطقة.

تتمثّل رؤية المجموعة في تحويل أبوظبي إلى مركزٍ رئيسيٍّ للاقتصاد الدّائري من خلال استرداد المواد القابلة للتّدوير كالمعادن والبلاستيك وغيرها من النّفايات البلديّة الصّلبة، وذلك لتقليل الاعتماد على مدافن النّفايات وزيادة الفائدة من إعادة التدوير.

أكّد علي الظاهري، المدير التّنفيذي لمجموعة Tadweer، على التزام المجموعة بتحقيق هدف تحويل 80% من نفايات أبوظبي بعيداً عن المكبات بحلول العام 2030، وذلك عبر تقنياتٍ حديثةٍ تُمكن من استمراريّة استخدام المواد القابلة للتّدوير ودعم مستقبلٍ مستدامٍ. كما سيساهم المرفق في توفير المواد الأوليّة لمشاريع أخرى، مثل تحويل النّفايات إلى وقود الطّيران المستدام.

المرفق الجديد يُعدّ نقطة انطلاقٍ لجذب الاستثمارات المحليّة والأجنبيّة وخلق فرص عمل وتدريب للمواطنين الإماراتيين، مُعزّزاً بذلك القدرات الاقتصاديّة والبيئيّة للإمارة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: