الرئيسية الأخبار Spinneys تزيد عدد الأسهم المخصصة للمستثمرين الأفراد

Spinneys تزيد عدد الأسهم المخصصة للمستثمرين الأفراد

الشركة تعتزم جمع ما يصل إلى 1.37 مليار درهم من خلال طرحها العام الأوّلي في سوق دبي المالي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في تحرّكٍ يعكس الطّلب المتزايد من قبل المستثمرين الأفراد، أعلنت شركة Spinneys، الرّائدة في مجال تجارة التجزئة للمواد الغذائيّة الفاخرة في الإمارات وعمان، عن زيادة عدد الأسهم المخصّصة لهذه الفئة في إطار طرحها العام الأولي. تُخطّط الشّركة لجمع ما يصل إلى 1.37 مليار درهم (375.7 مليون دولار) من خلال هذا الطّرح، ممّا يعكس مدى الثّقة والاهتمام الذي تحظى به الشّركة من قبل المستثمرين.

التّعديل الجديد في خطّة الطّرح جاء بزيادة عدد الأسهم المعروضة للمستثمرين الأفراد إلى 63 مليون سهمٍ، من 45 مليون سهم كانت مخطّطة سابقاً، لتشكل بذلك نسبة 7% من إجمالي الأسهم المطروحة. وهذه الزيادة تعتبر دليلاً واضحاً على إقبال المستثمرين الكبير وتفاؤلهم بأداء الشّركة المستقبليّ.

بالرّغم من زيادة الحصّة المخصّصة للمستثمرين الأفراد، فإنّ الحجم الإجماليّ للطّرح ظلّ ثابتاً عند 900 مليون سهم، تمثل 25% من رأس المال المصدر للشّركة، وقد تم تخفيض الأسهم المخصّصة للمستثمرين المحترفين إلى 837 مليون سهم من 855 مليون سهمٍ سابقاً.

تم تحديد نطاق سعر العرض بين 1.42 و1.53 درهماً للسّهم، ممّا يُقدّر القيمة السوقية للشّركة بين 5.11 مليار درهمٍ و5.51 مليار درهمٍ عند الإدراج. ومن المقرّر أن يتم الإعلان عن السّعر النّهائي للعرض في الأوّل من مايو، ومن المتوقّع أن تبدأ Spinneys التّداول في سوق دبي الماليّ في التّاسع من مايو.

ومن جانبه، أكّد سونيل كومار، الرّئيس التّنفيذيّ لـ Spinneys، إنّ هذا الإدراج يُمثّل خطوةً استراتيجيّةً هامّةً للشّركة، موضّحاً أنّه سيوفّر المزيد من المرونة الاستراتيجيّة لتحقيق خطط الشّركة الطّموحة في المستقبل. كما سيسهم في جذب مجموعةٍ أوسع من المساهمين ذوي المحافظ المتنوّعة، ويمكّن الشّركة من الوصول إلى الأسواق الماليّة لتحقيق هذه الخطط.

Spinneys، التي تدير 75 سوبر ماركت للبقالة الفاخرة تحت علاماتها التّجارية، بالإضافة إلى علامات Waitrose وAl Fair في الإمارات وعمان، تُخطّط للتوّسع في السّوق السّعودي الأكبر عربيّاً هذا العام، حيث من المُقرّر افتتاح أوّل متجرٍ لها في النّصف الأوّل من العام، وثلاثة متاجر أخرى بحلول نهاية العام.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: