الأخبار

Spare السعودية للتكنولوجيا المالية تحصل على تمويل بقيمة 3 ملايين دولار

نجاح كبير لمنصة "سبير" في جولتها التمويلية بقيادة رواد الاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ متقدّمةٍ نحو الابتكارِ والتّطويرِ في مجالِ التكنولوجيا المالية، أعلنت الشّركةُ السّعودية النّاشئة "سبير" (Spare) عن نجاحها في إغلاقِ جولةٍ تمويليّةٍ مهمّةٍ، بلغت قيمتها 3 ملايين دولارٍ أمريكيٍّ. جاءت هذه الجولةُ بقيادةِ شركة Vision Ventures، وشهدت مشاركةً فاعّلةً من شركاتِ رأس المالِ المغامر الأخرى، مثل: Wa'ed Ventures، وSeedra Ventures، والشّركة الاستثماريّة العالميّة 500 Global، بالإضافةِ إلى عددٍ من المستثمرين الملائكيين، كما وردَ في البيانِ الصّحفي الصّادر بهذا الخصوصِ.

وتعتزمُ "سبير"، التي أُسّست عام 2018 على يدِ كلٍّ من دلالِ الرّيس وسوراب شاه، استثمارَ هذه الأموالِ لتحقيقِ نموٍّ كبيرٍ في عمليّاتها داخل المملكة العربية السّعودية، مع التّركيزِ بشكلٍ خاصٍّ على تعزيزِ أنشطةِ التّسويقِ وتوسيعِ فريقِ العملِ لديها. كما تُعد "سبير" منصّةً رائدةً في مجالِ الخدماتِ المصرفيّة المفتوحةِ، حيث تتيحُ للشّركاتِ إمكانيّة الوصولِ إلى البياناتِ الماليّةِ لعملائها بهدفِ تطويرِ منتجاتٍ مبتكرةٍ وجديدةٍ.

تُقدّمُ المنصّةُ للشّركاتِ اتّصالاً موحّداً يسهّل عليها الوصول إلى البياناتِ الماليّةِ، مرتبطاً بمؤسّساتٍ متعدّدةٍ في المنطقةِ. وقد حقّقت "سبير" إنجازاً بارزاً في نظامِ الخدماتِ المصرفيّةِ المفتوحةِ السّعوديّة، بحصولها على شهادةِ الخدمات المصرفية المفتوحةِ السّعوديّة، المبنيّة على إطارِ الخدماتِ المصرفيّةِ المفتوحةِ، في يوليو 2023، مما يعكسُ دورها الرّيادي في هذا القطّاعِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: