الرئيسية الأخبار bokra تحصل على تمويل بقيمة $4.6 مليون لإطلاق تطبيقاتها

bokra تحصل على تمويل بقيمة $4.6 مليون لإطلاق تطبيقاتها

استثمارات جديدة لتعزيز الوصول المالي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ مهمّةٍ نحو تحقيق التمويل الشامل وتعزيز الوعي الاستثماريّ في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، أعلنت الشّركة النّاشئة "بكرة" -مقرّها القاهرة- عن نجاحها في إغلاق جولة التّمويل التّأسيسي بمبلغ 4.6 مليون دولارٍ، وقد قاد هذه الجولة كلّ من "DisrupTech Ventures" و"SS Capital" بمشاركة عدّة مستثمرين آخرين.

تهدف "بكرة" إلى إحداث ثورةٍ في مجال إدارة الثّروات في المنطقة من خلال تقديم منتجاتٍ استثماريّةٍ وتوفيريّةٍ تستند إلى أهدافٍ محدّدةٍ، معتمدةٍ على الأوراق الماليّة المدعومة بالأصول. ومن المقرّر أن تستخدمَ الأموال المجموعة لإطلاق تطبيق "بكرة"، وتوسيع عروض المنتجات الاستثماريّة، وتوسيع النّطاق الجغرافي للشّركة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تأسّست "بكرة" لمعالجة مجموعةٍ متنوّعةٍ من الأهداف الماليّة، وتمكين المستثمرين من الأفراد والشّركات الصّغيرة والمتوسّطة من الادّخار والاستثمار عبر فئات أصولٍ متعدّدةٍ. إذ يوفّر الّتطبيق الجديد خططاً استثماريّةً وماليّةً شخصيّةً، مستفيدة من الأوراق المالية المدعومة بالأصول لأوّل مرّةٍ في المنطقة.

تُشير الخطوة التي أقدمت عليها "بكرة" إلى الاتّجاه المتنامي للشّركات التي تُقدّم حلولاً ماليّةً في القارة الأفريقيّة، حيث تسعى إلى تبسيط الوصول إلى الخدمات المالية وتقليل الرّسوم الإداريّة المرتفعة التي كانت تُمثّل عقبة أمام الغالبية العظمى من السّكان. وتعتبر "بكرة" جزءاً من موجة الشّركات التي تتّخذ منصّاتٍ رقميّة كأساسٍ لعمليّاتها، ممّا يساهم في تحسين الوصول المالي لآلاف الأفراد في أفريقيا، بغضّ النّظر عن مستوى دخلهم أو معرفتهم الماليّة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: