الأخبار

BRKZ تجمع 8 ملايين دولارٍ في جولة تمويل من السلسلة A

استثمارٌ جديدٌ لتعزيز كفاءة القطاع الإنشائي وتحسين سلاسل التوريد في المنطقة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في إطار سعيها لإحداث ثورةٍ في قطّاع مواد البناء، أعلنت الشركة الناشئة BRKZ، المتخصّصة في تقنيات البناء وتأمين مواد الإنشاء، عن نجاحها في جمع استثمار بقيمة 8 ملايين دولارٍ أمريكيٍّ لتعزيز قدرات المقاولين وربطهم بمورّدي مواد البناء المناسبين. وجاء هذا التمويل في جولةٍ من السّلسلة A شارك في قيادتها كل من 9900 وBECO Capital، بمشاركة من واعد للاستثمار التّابعة لأرامكو، ونولوود للاستشارات الاستثماريّة، وRZM للاستثمار، وMISY Ventures، لترتفع بذلك الأموال التي جمعتها BRKZ إلى 13.55 مليون دولارٍ أمريكيٍّ في المجمل.

تأسّست BRKZ في عام 2022 على يد إبراهيم مانا، رائد أعمال مخضرم في مجال اللّوجستيات والتّنفيذي السّابق في شركة كريم، بهدف مواجهة التّحديات الرّئيسية في صناعة البناء والإنشاءات مثل التّجزئة في سلاسل التوريد، وعدم الكفاءة التشغيلية، وقلة الوصول إلى التّمويل. كما تهدف الشّركة إلى استخدام التّكنولوجيا لضمان الوصول العادل لجميع المقاولين إلى أفضل أسعار السّوق، وتسعى لبناء نظامٍ بيئيٍّ مدعومٍ بالتّكنولوجيا لتحويل صناعة البناء والإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لمشتري مواد البناء، تقدم BRKZ إمكانيّة الوصول إلى أفضل الأسعار من مجموعةٍ واسعةٍ من المورّدين والمواد، بالإضافة إلى خياراتٍ متعدّدةٍ للتّوصيل والدّفع، ووسيلةٍ سريعةٍ وسهلةٍ لطلب العروض عبر واتساب أو الموقع الإلكترونيّ. كما يستفيد المورّدون من التّعامل مع BRKZ بالحصول على قاعدة عملاء واسعة، ويمكنهم من خلال البوابة المبسّطة تخصيص الأسعار حسب الحجم والموقع وخيارات التّوصيل. وحّتى الآن، سهّلت BRKZ عروض أسعارٍ بأكثر من 170 مليون دولارٍ عبر ما يقارب 1200 منتجٍ من أكثر من 350 مورّدٍ.

تعليقاً على هذه التّطورات، قال إبراهيم منّاع، مؤسّس BRKZ: "يبرز هذا الاستثمار التزام BRKZ برقمنة عمليّات شراء وبيع مواد البناء، وتعزيز الشّفافية، ودعم تمويل المقاولين بكفاءةٍ. ويأتي في لحظة محورية لـ BRKZ، ممّا يمكّننا من النّمو أكثر ضمن سوق البناء الذي تقدّر قيمته بـ100 مليار دولارٍ هنا في المملكة العربية السعودية. ونحن على استعدادٍ لإحداث تغيّيرٍ كبيرٍ، من خلال التّكنولوجيا، في كل نقطة تلامسٍ مهمّة تتعلّق بكيفيّة توفير مواد البناء في قطّاعٍ حيويٍّ لمنظورنا الاقتصاديّ".
مع هذا التّمويل الجديد، تعتزم BRKZ تعميق قدراتها الخاصّة، Acing أقرب إلى كونها محطة واحدة لصناعة البناء، وتوسيع بصمتها في المملكة العربية السّعودية وما وراءها. بذلك، تساهم في نمو وكفاءة قطّاع البناء في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: