الأخبار

Blink تحصل على تمويل بقيمة 2.1 مليون دولارٍ لتوسيع نشاطها في السعودية

استثمارٌ جديدٌ يدعم تطوير الخدمات الرقمية للمطاعم في الشرق الأوسط

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركةُ "بلينك"، النّاشئةُ في مجالِ البرمجيّات -والّتي تتّخذُ من السّعودية مقراً لها- عن إغلاقِ جولةِ تمويلٍ أوليّةٍ بقيمة 2.1 مليون دولارٍ، إذ شاركَ في هذه الجولة كلّ من: "500 Global" و"Global Founders Capital"، إلى جانب مستثمرين حاليّين مثل "Orbit Startup/SOSV".

تأسست "بلينك" على يدِ سيد سير علي وسيد حيدر عباس في عام 2020، وتعملُ على مساعدةِ المطاعمِ في الشّرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وباكستان في معالجةِ الطّلباتِ المباشرةِ، بالإضافة إلى ذلك ستمكّنُ الجولة الحاليّة من التمويل الشّركة من تسريعِ نموّها في السّعودية.

خلال الاثني عشر شهراً الماضيّة، عالجت "بلينك" 4.5 مليون طلبٍ للمطاعمِ الشّريكةِ، وتجاوزت عائداتها السّنويّة المتكرّرة 0.5 مليون دولارٍ، وقد ساعدت الشّركة أكثر من 1200 مطعمٍ -في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى- في معالجةِ أكثر من 8 مليون طلبٍ مباشرٍ.

تتميّز "بلينك" بمحرّكِ نموٍّ وتسويقٍ قويٍّ، ويتيحُ للعلاماتِ التّجاريّة جذبَ العملاء والاحتفاظ بهم، وذلكَ من خلالِ حملاتٍ تسويقيّةٍ مُدارةٍ بالذّكاء الاصطناعيّ ومخصّصةٍ لكلّ عميلٍ. كما وتقدّم الشّركة تجربةً سلسةً للمطاعمِ، حيثُ يُمكن إطلاق مواقع الطّلبات الإلكترونيّة والتّطبيقات بسرعةٍ وسهولةٍ، ممّا يوفّر حلولاً خاليةً من المتاعبِ للشّركات التي ترغبُ في تأسيسِ وتوسيع وجودها الإلكترونيّ المباشر.

وفي تعليقهِ على الجولةِ التّمويليّة، قال سيد سير علي، الشّريك المؤسّس والرّئيس التّنفيذي لشركةِ بلينك: "تعاني المطاعمُ اليوم من الاعتمادِ المفرطِ على منصّاتِ توصيلِ الطّعام، فمع تزايدِ عادةِ الطّلب عبر هذه المنصّات بعد كوفيد -يأتي أكثر من 90% من الطّلباتِ من خلالها- تفقد المطاعم نسبة 20% من هامشِ الرّبح، ناهيك عن عدمِ قدرتها على الوصولِ إلى بياناتِ العملاء القيّمة لإقامةِ علاقاتٍ تسويقيّةٍ مستقبليّةٍ".

وأضاف: "عملنا المؤثّر ساعدَ العلامات التّجاريّة للمطاعمِ في استعادةِ ما يصلُ إلى 40% من طلباتها، الّتي تأتي عبر منصّات التّوصيل، ممّا زاد من ربحيّتها بنسبة 30%".

وأعرب كل من أمل دوخان وعبدالرحمن جفري من "500-Sanabil" عن دعمهما لمهمّة "بلينك" في تمكين العلاماتِ التّجاريّة من الحصولِ على المزيدِ من الطّلباتِ المباشرةِ. وقال أوليفر من "Global Founders Capital": "بعد استثمارنا في أسواقِ توصيلِ الطّعام، وفي نماذج مشابهة لبلينك في جغرافياتٍ أخرى، نؤمنُ بإمكاناتِ هذا النّموذج وقدرةِ الفريقِ على تنفيذهِ".

وتابع ويليام باو بين، الشّريكُ الإداريُّ العامّ في "Orbit Startups": "هناك العديدُ من التّحديّات المُشتركة بين الدّول المختلفة في الأسواقِ النّاشئة والحدوديّة. ودعمنا سير والفريق، لأنّهم يمتلكون ما يلزم للتّوسع عبر الحدودِ وإنشاءِ رائدٍ إقليميٍّ من خلالِ رقمنةِ الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة التّقليديّة، ممّا يأخذهم إلى العالمِ الرقميّ مباشرةً إلى المستهلكين".

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: