الرئيسية الأخبار Apple تسحب تحديث iOS 17.3 بشكلٍ مفاجئٍ بعد ساعات من إصداره.. ماذا حدث؟

Apple تسحب تحديث iOS 17.3 بشكلٍ مفاجئٍ بعد ساعات من إصداره.. ماذا حدث؟

مشاكلٌ تقنيةٌ تؤدي إلى تعطيل أجهزة iPhone وApple تتحرّك لحلّ الأزمة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في تطوّرٍ مفاجئٍ، قامت شركةُ Apple بسحبِ النّسخةِ التّجريبيّةِ الثّانيةِ من تحديثِ iOS 17.3 الموجّهة للمطوّرين من مركزِ المطوّرين بعد وقتٍ قصيرٍ من إصدارها. وجاءَ هذا القرار استجابةً لتقارير عن مشكلاتٍ فنيّةٍ خطيرةٍ تسبّبت في دخولِ بعضِ أجهزة iPhone في حلقةِ إعادةِ تشغيلٍ مستمرّةٍ، ممّا جعل الهواتف عمليّاً غير قابلةٍ للاستخدام.

تمّ إصدار التّحديث يوم الأربعاء، الرّابع من يناير، وكان يحتوي على ترقياتٍ رئيسيّةٍ تم التّرقب لها بشدّةٍ. ولكن، بعد فترةٍ وجيزةٍ من الإصدارِ، أبلغ بعض المستخدمين الّذين قاموا بتنصيبِ التّحديثِ عن مواجهتهم لمشكلاتٍ تقنيّةٍ تسبّبت في تعطّلِ هواتفهم بشكلٍ كاملٍ. رغم صعوبةِ تحديدِ حجمِ الأضرارِ وعددِ المتأثّرين بها، كانت الشّكاوي كافيةً لدفع Apple لاتّخاذ إجراءٍ حاسمٍ وسريعٍ بسحب التّحديث لمنعِ المزيدِ من الأضرارِ.

لم تظهر النّسخةُ التّجريبيّةُ العامّة، الّتي كان من المتوّقع أن تصدرَ بعد يوم أو يومين من النّسخةِ التّجريبيّة للمطوّرين، ولم تعلّق Apple بعد على موعدِ إعادةِ طرحِ التّحديثِ. وفقاً للملاحظات الّتي أصدرتها Apple مؤخّراً، فإنّها قد سحبت iOS 17.3 وiPadOS 17.3 مؤقّتاً بسبب مشكلةٍ تقنيّةٍ أثّرت على عددٍ صغيرٍ من الأجهزةِ ومنعتها من البدء. وتقدّم Apple نصائح للمستخدمين المتأثّرين بأن يدخلوا أجهزتهم إلى وضعِ الاستردادِ واستعادةِ نسخةٍ سابقةٍ من iOS أو iPadOS لإصلاحِ الوضعِ.

تذكيراً من Apple، يُنصح دائماً بعدمِ تثبيتِ البرامج التّجريبيّةِ على الأجهزةِ الحيويّةِ، وقد أثبت هذا النّصح أهمّيته في هذه الحالةِ. ويبدو أنّ هناك عنصراً آخر قد يساهم في فهمِ لماذا لم يتأثّر كلّ مستخدمٍ بهذه المشكلةٍ، حيث أشارت التّقارير إلى أنّ المشكلةَ كانت أكثر احتماليّةً إذا كان لدى المستخدم خاصيّة Back Tap مفعلة على هاتف iPhone الخاصّ بهم، وقد يؤدّي هذا الحادث إلى تأخيرِ إصدار iOS 17.3 العامّ، الّذي كان متوقّعاً في وقتٍ لاحقٍ من يناير أو أوائل فبراير.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: