تكنولوجيا

أهم 7 تطبيقات على جهاز Apple Vision Pro عليك تجربتها

إبداعاتٌ تكنولوجيّةٌ ستجعل العمل على جهاز أبل الجديد أكثر متعةً وسهولةً

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

اليوم هو يوم إطلاق Apple Vision Pro، وهذا يعني أنَّ العملاءَ سيبدؤون في استلام نظَّاراتهم اليوم، وكشخصٍ قد حصلَ على فرصةٍ لتجربة نظَّارة Vision Pro، فإنَّني أجد الأمر في غاية المتعة لدرجة أنَّني لا أتخيَّل أنَّ أحداً سيتمكَّن من أداء عمله على أتمِّ وجهٍ إن حصلَ على واحدةٍ اليوم! [1]  

ومع ذلكَ، إذا كنتَ تُخطّط لإنجاز العمل باستخدام Vision Pro، ستحتاجُ إلى الكثير من البرامج نفسها التي ربَّما تستخدمها بالفعل على جهاز Mac، ولكن الجيد في الأمر أنَّ Apple كانت قد أعلنت توافر "600 تطبيقٍ جديدٍ جرى إنشاؤه ليُستخدمَ على جهاز Apple Vision Pro."

ويشمل ذلك تطبيقات التَّرفيه، مثل Disney Plus و Max، إلى جانب بعض تطبيقات زيادة الإنتاجيَّة الرََّائعة، وعلى أيِّ حالٍ، تشير Apple إلى Vision Pro باعتباره جهاز حوسبة مكانيَّة، وهذا يعني أنَّها تعتقدُ أنَّه من الممكن أن يكونَ الجهاز الرَّئيسيّ لديك لإنجاز الأشياء؛ لذا، إليك 7 تطبيقاتٍ عليك تحميلها على Vision Pro إذا كنت تُخطّط لاستخدامه للعمل:

تطبيق Keynote

سأبدأ بما أعتقدُ أنَّه يمكن أن يكونَ واحداً من أروع التَّجارب المتاحة على Vision Pro في اليوم الأوَّل، وهو: تطبيق Keynote، أعلم أنَّ عروض الشَّرائح قد لا تبدو مثيرةً، وتقنيَّاً لا تحتاج حتَّى إلى تحميل Keynote، فهو يأتي مثبتاً على جهاز Vision Pro مسبقاً.

أذكر ذلك ليس فقط لأنَّ Keynote هو أفضل برنامج للعروض التَّقديميَّة، بل لأنَّ Apple قامت بشيءٍ رائعٍ جداً مع تطبيق Vision Pro، فأنت عندما تُشغّل التَّطبيق، يمكنك القيام بالأشياء التي تتوقّعها، مثل إنشاء العروض أو تحريرها، ولكنّه سيتيح لك أيضاً بعدها عمل بروفة والاختيار ما بين قاعة اجتماعاتٍ أو مسرحٍ كمسرح ستيف جوبز، وإنَّ هذا الجهاز كما وصفه اليوتيوبر Marques Brownlee في استعراضه له، "يأخذ الألباب".

شاهد أيضاً: لماذا لا يزال منتج Apple الأوّل مهماً بعد 40 عاماً على إطلاقه؟

تطبيق Microsoft 365

إذا كنتَ ستنجز العمل أثناء استخدام Vision Pro، فسيتطلَّب ذلكَ على الأرجح جدول بياناتٍ أو مستندٍ، أو إذا كنتَ تعملُ مع الآخرين، فتوجد فرصةٌ كبيرةٌ لقضائك جزءاً كبيراً من يومكَ مع Microsoft Teams، فإذا كنتَ كذلك، فهنيئاً لك! لأنَّ Microsoft تتيحُ برامج Teams وWord وExcel وPowerPoint كتطبيقاتٍ أصليَّةٍ على Vision Pro.

تطبيق Things 3

ليس من عادةِ تطبيقات قائمة المهام أن تكونَ مسليَّةً، ولكنَّها تعدُّ جزءاً أساسيَّاً من العمل بالنّسبة إلى معظم الأشخاص، فلطالما اعتبرت أنَّ Things 3 هو أفضل تطبيقٍ لقائمة المهام يمكنكَ الحصول عليه، ولحسن الحظِّ، فإنَّه قادمٌ إلى Vision Pro بنسخةٍ أصليَّةٍ. إذ يتمتَّع Things بأسلوبٍ سلسٍ وبسيطٍ يتيح لك إدارة قائمة المهام الخاصَّة بك بسهولةٍ ويسرٍ، ويتناسبُ تصميمهُ البصريّ تماماً مع Vision Pro، وما يزال يتضمَّن جميع الميزات الموجودة على نظام Mac وiPhone.

شاهد أيضاً: Apple تسحب تحديث iOS 17.3 بشكلٍ مفاجئٍ بعد ساعات من إصداره.. ماذا حدث؟

تطبيق Fantastical

يعدُّ التَّقويم calendar بالنِّسبة للكثير من النَّاس أهمّ برنامج يستخدمونه للعملِ، فهو ما يساعدهم على البقاء منظّمين، ويُتيح لهم التَّركيز على ما يفترضُ بهم القيام به، ولطالما كان Fantastical أفضل تطبيق تقويمٍ على نظاميّ Mac وiPhone، وتفيد الشَّركة أنَّه أوَّل تطبيق تقويم لـ Vision Pro، ولا شكَّ أنَّه الأفضل أيضاً.

تطبيق Focus

يبدو أنَّه ممّا سيعاني منه النَّاس أثناء استخدام Vision Pro هو المحافظة على تركيزهم، إذ من السَّهل أن تنشغلَ عندما ترتدي نظَّارة الواقع الافتراضيّ التي تتيح لك خوض تجارب غامرةٍ، ولكن ربما يكون ذلك مرهقاً حتَّى بالنّسبة للكثيرين.

ولكن، إنّ تطبيق Focus هو تطبيقٌ بسيطٌ جداً، يعمل كمؤقّت بومودورو لـ Vision Pro [وتقنية بومودورو هي طريقةٌ لإدارة الوقت تعتمدُ على فتراتٍ من العمل المركَّز مدتها 25 دقيقة تتخلّلها فترات راحةٍ مدّتها 5 دقائق، ويتم أخذ فترات راحةٍ أطول -عادة من 15 إلى 30 دقيقة- بعد أربع فتراتٍ عملٍ متتاليّةٍ، وتسمَّى كلُّ فترة عمل بومودورو، وهي الكلمة الإيطاليَّة التي تعني الطماطم (جمعها: بومودوري)، هذا هو كلُّ شيءٍ بشأنه، ويمكنكَ تعيين مؤقِّتٍ للتَّركيز على عملكَ، وتركه متاحاً ضمن مجال رؤيتكَ أثناء إنجاز الأعمال، فمع جهازٍ يحوي الكثير من الأشياء، يجدر بك أحياناً أن تكونَ قادراً على التَّركيز.

شاهد أيضاً: متجر تطبيقات ChatGPT من OpenAI: الكثير من التجاوزات القانونية

تطبيق Shortcut Buttons

من بينِ أكثر الأشياء المثيرة حول Vision Pro هو حالة الوجود الدَّائم للتَّطبيقات والنَّوافذ، فإذا كنتَ تقف في غرفةٍ ووضعت نافذة تطبيقٍ على يساركَ، ستظلُّ دائماً في نفس المكان الذي وضعتها فيه، وإذا أشحت وجهكَ عنها ثمَّ نظرت إليها، ستكون في المكان نفسهِ.

Shortcut Buttons هو تطبيقٌ من شركة Finn Voorhees يتيح لك أن تأخذَ الأزرار التي تفتح الاختصارات وتضعها أينما يحلو لك، إذ يمكنكَ، على سبيل المثال، وضع واحدةٍ بالقرب من مدخل مكتبكَ، وعندما تضغط عليها، يمكن أن تؤدّي إلى ظهور اختصارٍ يتحكَّم في أضواء منزلكَ الذَّكية أو إرسال رسالةٍ نصيَّةٍ إلى شريك حياتكَ لإخباره أنَّك في طريقكَ إلى المنزل.

تطبيق Juno for YouTube

قد يكونُ Christian Selig من Apollo معروفاً لديكَ، إنَّه تطبيق Reddit الذي أُغلق العام الماضي عندما عطّلت Reddit إمكانيّة الوصول إلى واجهة برمجة التَّطبيق للمطوّرين من الطَّرف الثَّالث، لكن Selig عاد اليوم، وبجعبته حلٌّ لمشكلةٍ أخرى سيواجهها الكثيرون، وهي أن YouTube ليس لديه تطبيقٌ أصلي على Vision Pro.

ويعدُّ تطبيق Juno for YouTube أفضل بديلٍ ممكنٍ، إذ إنَّه يعمل بالضَّبط على النَّحو الذي ترجوه، فهو تطبيقٌ VisionOS أصليٌّ يتيح لك مشاهدة YouTube، ولا أعرف لماذا لا تقوم Google بصنع تطبيقٍ خاصٍّ بها أيضاً، ولكنَّ هذا التَّطبيق جيدٌ لدرجة أنَّك لن تفوِّت الفرصة بتجربته.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم التكنولوجيا، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: