الأخبار

مراكش تستضيف القمة العربية البارزة لريادة الأعمال الأسبوع المقبل

في تجمّع رواد الأعمال والمبتكرين من جميع أنحاء العالم العربي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

من المقرّرِ أن تستضيفَ مدينةُ مراكش القمّة العربيّة لريادةِ الأعمالِ في الفترةِ من 12 إلى 14 ديسمبر الجاري. هذا الحدثُ، الّذي يُنظّم بالتّعاونِ بين وزارةِ الإدماجِ الاقتصاديّ والمقاولةِ الصّغيرةِ والتّوظيفِ والكفاءاتِ ولجنةِ الأمّم المتّحدة الاقتصاديّة والاجتماعيّة لغرب آسيا (الإسكوا)، يحملُ شعارَ "من الصمودِ إلى الازدهارِ".

وفقاً لبيانٍ صادرٍ عن الوزارةِ، تعدُّ هذه القمّة مصدراً للإلهامِ وتمكينِ روّاد الأعمالِ على المستويين العربي والعالميّ، وتوفّر فرصةً مثاليّةً للمقاولين للاستفادةِ من الفرصِ المتاحةِ خلال اللّقاءاتِ المتنوّعةِ. وستشهدُ القمّةُ مشاركةً رفيعةَ المستوى من مختلفِ البلدانِ العربيّةِ، والمنظّماتِ الإقليميّةِ والدّوليّة، والجهات المتخصّصةِ في مجالاتِ ريادةِ الأعمالِ والتّنميةِ المُستدامةِ.

تتميّزُ هذه القمّة بمشاركةِ أكثر من 1000 مشاركٍ من روّادِ ورائداتِ الأعمالِ، بالإضافةِ إلى نخبةٍ من المستثمرين والمؤثّرين وصانعي القرارِ والاقتصاديّين والإعلاميّين والمنظّماتِ الدّوليّةِ والجهاتِ المانحةِ.

وتتضمّنُ القمّةُ ستة مساراتِ عملٍ رئيسيّةٍ، منها: جدول أعمالٍ خاصٍّ بصّناع القرارِ والسّياساتِ لتمكينِ ريادةِ الأعمالِ في المنطقةِ العربيّةِ، وجلسات للتّحفيزِ والإلهامِ، ورش عملٍ تفاعليّةٍ، ومعرض للشّركاتِ الصّغيرةِ والمتوسّطةِ، ومنطقة الفرصِ، وفعاليّات جانبيّةٍ.

إضافةً إلى ذلكَ، ستشملُ القمّة مساراتِ عملٍ عامّةٍ، تتناولُ التّشبيكَ والتبادلَ والرَبط وحشد الالتزاماتِ.

هدفُ هذه الدّورة هو توفيرُ منصّةٍ إقليميّةٍ لدعمِ ريادة الأعمال في المنطقةِ العربيةِ، وذلك من خلالِ تعزيزِ الشّراكاتٍ وتوسيعِ الفرصِ على المستوياتِ المحليّةِ والوطنيّةِ والإقليميّةِ والدّوليّة، مع تحفيزِ روّاد الأعمالِ العربِ من خلالِ نماذجِ الأعمالِ وقصصِ النّجاحِ الإقليميّةِ والعالميّةِ. كما تسعى القمّة لتعزيزِ وصول الشّركاتِ الصّغيرةِ والمتوسّطة إلى الفرصِ والشّراكاتِ الاستراتيجيّةِ، وتوفيرِ فرصِ التّواصلِ وبناء التّحالفاتِ الاستراتيجيّة، وبناء القدراتِ في أوساطِ رواد الأعمال والشرّكات الصّغيرةِ والمتوسّطةِ وصنّاعِ القرارِ، بالإضافةِ إلى تبادلِ المعرفةِ والخبراتِ بين صنّاعِ السّياساتِ العربِ، لتوفيرِ بيئاتٍ تمكينيّةٍ أفضل للشّركاتِ الصّغيرةِ والمتوسّطةِ.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: