الرئيسية التنمية كيف تُعزِّز LinkedIn حُضورها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كيف تُعزِّز LinkedIn حُضورها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أجرى فريقُ "عربية .Inc" مقابلةً حصريةً مع علي مطر، قائد أسواق النموّ في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ورئيسِ لينكدإن لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، للحديث عن التوسع المستمرِ للمنصة في المنطقة وكيف تتكيفُ لتلبيةِ احتياجاتِ الأعمال

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تُعَدُّ لينكدإن منصّةً رئيسةً لقادة وروّاد الأعمالِ والباحثين عن العمل في منطقة الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تضمُّ أكثرَ من 65 مليون عضوٍ. تُظهرُ أحدثُ الدّراسات أنّ السعودية تتصدّرُ في مجالاتِ التكنولوجيا المتقدّمةِ مثل تقنيةِ النانو وعلومِ المواد، بينما تظلُّ الإمارات السّوقَ الأسرعَ نموّاً للمنصة.

في هذه المقابلةِ الحصريّة، يُوضّحُ علي مطر كيف ينمو LinkedIn "لينكدإن"في المنطقة، وكيف يُمكنُ للمنصّة أن تُلبّيَ احتياجاتِ الشّركاتِ وروّادِ الأعمالِ بفعاليةٍ أكبر.

عربية .Inc: كيف يتوزّعُ استخدام اللغة العربية والإنجليزية على لينكدإن في المنطقة؟ وهل لاحظتُم تغييراتٍ ملحوظةً في هذا الشأن خلال السّنوات الأخيرة؟

علي مطر: تُعتَبرُ منطقةُ الشرق الأوسط مركزاً للنّموّ والابتكار، ومع وجود مجتمعٍ مُتزايدٍ يضمُّ أكثرَ من 65 مليون عضوٍ على لينكدإن في منطقةِ الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا، نستضيفُ أيضاً 15 مليون محترفٍ ناطقٍ بالعربية حول العالم، منهم 13 مليوناً في منطقتنا. وهذه الشّريحةُ من المُستخدمين تزدادُ أهمّيةً، وندركُ مدى أهمّيةِ تمكين الشّركات الإقليميّة من الوصول إلى جمهورِها المُستهدف بلغتهم الأمّ.

تشيرُ أبحاثُنا إلى أنّ المحتوى باللّغة المحليّة يزيدُ من التّفاعل بنسبة 30%. ولهذا السّبب، أطلقنا الإعلانات باللّغة العربيّة كأحدثِ مُنتجٍ مخصّصٍ للمسوّقين في المنطقةِ.

شاهد أيضاً: كيف تحقق أقصى استفادةٍ ممكنةٍ من LinkedIn خلال 2024؟

عربية .Inc : أين يتواجد أكبر عددٍ من أعضاء لينكدإن في المنطقة؟ وما هي الأسواق الأسرع نموّاً؟

علي مطر: في منطقةِ الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا، يبلغُ عددُ أعضاءِ لينكدإن 65 مليوناً. وفي دول مجلس التّعاون الخليجيّ، الإمارات والسعودية هما الأكبر من حيث عدد الأعضاءِ، حيث يبلغُ عددُهم 7و9 ملايين على التّوالي. كما وتُعدُّ الإمارات واحدةً من الأسواق الأسرع نموّاً من حيث تفاعل الأعضاء.

عربية .Inc : كيف يُساعد لينكدإن رواد الأعمال في المنطقة على تنمية أعمالهم؟

علي مطر: نحنُ نفخرُ بأن لينكدإن هو منصّةٌ تُلبّي احتياجات مديري التوظيفِ، والباحثين عن عملٍ، وأصحاب الأعمال وروّاد الأعمال. إذ يُمكنُ للمنصّةِ مساعدة روّاد الأعمالِ في تنميةِ أعمالِهم سواء من خلال اكتسابِ عملاء جُدُدٍ، أو جذبِ مواهبَ استثنائيّةٍ، أو توسيع شبكتهم المهنيّة.

تُوفّرُ لينكدإن مجموعةً من الأدوات من خلال سوق الخدمات، الذي يُساعدُ على ربط مزوّدي الخدمات والمُستقلّين بالمشترين المحتملين. كما يُمكنُ للأعضاءِ الآن إنشاء قسمِ خدماتٍ مُخصصٍ على ملفّهم الشّخصيِّ، وربطِه بصفحةِ الخدماتِ الخاصّةِ بهم وتوسيعِ نطاقِهم ليشملَ مجتمعَ لينكدإن العالميَّ. عندما يزورُ شخصٌ ما صفحةَ الخدمةِ، سيرى الاتّصالاتِ المُشتركةَ، ونظرةً عامةً على الخدماتِ المُقدّمةِ، وتقييماتٍ ومراجعاتٍ من العملاءِ السّابقين، ممّا يمنحُ مزوّدَ الخدمة ميّزةً تنافسيّةً ويزيدُ من ثقة العملاء المُحتملين.

بالإضافة إلى ذلك، من خلال قائمتنا السّنويّة لأفضل الشّركات النّاشئة، التي تُصنِّفُ أفضلَ الشّركات النّاشئة في الإمارات والسعودية بناءً على بيانات لينكدإن، يحصلُ روّادُ الأعمالِ على رؤيةٍ شاملةٍ للسّوق واطّلاعٍ على المهارات والمواهب المطلوبة.

شاهد أيضاً: خطأ في عنوان ملف LinkedIn يمكن أن يُفقدك العملاء المحتملين

عربية .Inc: كيف يقيسُ لينكدإن نجاحَهُ؟ وما هي خططُك القصيرةُ والطويلةُ المدى للمنطقة؟

علي مطر: نجاحُنا يتمحورُ حول كيفيّة مواصلة خلق فرصٍ اقتصاديّةٍ لكلّ عضوٍ في القوى العاملة العالميّة والإقليميّة. نسعى لمساعدة أعضائنا على إقامة اتصالاتٍ جديدةٍ، واكتشاف الفرص القادمة، والمُشاركة في حواراتٍ مفيدةٍ.

ومن خلال الاستفادة من بياناتنا وعضويتنا العالميّة التي تتجاوزُ مليار عضوٍ، نواصلُ التّعاون مع صنّاعِ السّياسات لتقديمِ حلولٍ سياسيّةٍ تُعِدُّ القوى العاملة العالميّة للمستقبلِ.

نجاح عملائنا هو نجاحنا؛ بدءاً من مسؤولي التوظيف الذين يجدون المرشح المناسب باستخدام Recruiter 2024، إلى الحملات التسويقية التي تحقق أهدافها باستخدام Accelerate، إلى المُتخصّصين في التّعلم والتّطوير الذين يستخدمون لينكدإن Learning لتطويرِ المهارات الحرجةِ في مؤسّساتهم، نواصلُ العملَ عن كثبٍ مع جميعِ عملائنا لدعمهم في تحقيق نجاحهم.

هذا هو الجزء الأول من مقابلة مكوّنة من جزأين مع علي مطر حيث يناقش كيفيّة مساعدة LinkedIn للمحترفين في البقاء على اتصال، وكيف تغيّرت الشبكة منذ إنشائها.

شاهد الجزء الثاني من المقابلة: علي مطر: كيفَ غيّرت LinkedIn الشبكات المهنية

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: