الأخبار

شركة الألعاب الناشئة Farcana تحصل على استثمارٍ استراتيجيٍ من Animoca

استناداً إلى اختبارات اللعب المبكرة في دبي، اجتذبت اللعبة أكثر من 40.000 لاعبٍ، ويجري التخطيط لمزيد من البطولات.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

قدّمت شركة "Animoca Brands" دعماً استراتيجيّاً غير معلنٍ لشركة الألعابِ الّناشئةِ "Farcana"، والتي تتّخذُ من الإمارات العربية المتحدة مقرّاً لها، في خطوةٍ تهدفُ إلى تطويرِ ألعاب الويب 3 التّابعة لها مع إدماجِ تقنيةِ Bitcoin. هذا وتستعدّ الشّركة لإطلاقِ عملتها الرّمزية ونسخة اللّعبة الكاملة في وقتٍ مُبكّرٍ من العامِ المقبلِ.

"Farcana" هي لعبةُ إطلاقِ نارٍ جماعيّةٌ من منظورِ الشّخص الثّالث، مدعومةٌ بتقنية Unreal Engine 5، وتتميّز بتقديم بطولاتٍ تنافسيّةٍ تتضمّن جوائز مستمرّة من Bitcoin. وسيتم إدراج ترتيبات Bitcoin "Free Mint" كجزءٍ من أولى ألعاب AAA Web3.

استناداً إلى الاختبارات الأوليّة للعبة التي أُجريت في دبي، تمكّنت اللّعبة من جذب أكثر من 40,000 لاعبٍ، ويجري حاليّاً التّخطيط لإقامة المزيد من البطولاتِ.

وبفضل التّمويل الذي تقدّمه "Animoca Brands"، تقترب "Farcana" من تحقيقِ هدفها المُتمثّل في أن تصبحَ الاستوديو الرّائد للألعاب في منطقةِ الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومنذ الرّبع الثّاني من عام 2023، تعمل "Animoca Brands" و"Farcana" معاً على تطوير الاقتصاد الرّمزي واستراتيجيّات الدّخول إلى السّوق.

شراكة بين "Animoca Brands" و"NEOM"

في أكتوبر، وقّعت "Animoca Brands" مُذكّرة تفاهمٍ مع "NEOM السّعودية بهدفِ دفع مبادراتِ الويب 3 في المنطقةِ، وفقاً لإعلان الشّركة. وفي إطار هذه الشّراكة الاستراتيجيّة، تمّ تنفيذ ورقة شروطِ تمويلِ السّندات القابلة للتّحويل بين الشّركة وصندوق نيوم الاستثماريّ.

يخطّط صندوق نيوم الاستثماري لاستثمار مبلغ 50 مليون دولارٍ في "Animoca Brands"، حيث سيتمّ تخصيص 25 مليون دولارٍ لإصدار سنداتٍ قابلةٍ للتّحويل بسعر سقفِ تحويلٍ يبلغ 4.50 دولاراً للسّهمِ الواحدِ، في حين سيتمّ استثمار المبلغ المُتبقي البالغ 25 مليون دولارٍ في شراء أسهم الشّركة عبر السّوق الثّانوية.
وكجزءٍ من هذه الشّراكة الاستراتيجيّة، ستعمل "Animoca Brands" و"NEOM" معاً لتطوير قدراتِ خدمات الويب 3 المؤسسيّة التي تحمل إمكاناتِ تطبيقٍ تجاريّةٍ على المستوى العالميّ، وذلك بهدفِ تعزيزِ التطوّر التّكنولوجيّ في الرّياض ومنطقة نيوم.

وفي إطارِ هذه المشاريع، ستشملُ جهود الويب 3 إنشاء مركزٍ داخل "NEOM" لدعمِ النّظام البيئيّ للويب 3 في المنطقةِ، وذلك بجلبِ مجموعةٍ واسعةٍ من الخبراتِ من "Animoca Brands" وشركائها، بالإضافةِ إلى الاستفادةِ من محفظتها الاستثماريّة الضّخمة.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: