الرئيسية Press Releases شراكة تكنولوجية واعدة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و"كور 42"

شراكة تكنولوجية واعدة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و"كور 42"

توسيع مجالات التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لدعم التحوّل الرقمي في دولة الإمارات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في السابع عشر من أكتوبر بمدينة دبي، أبرم مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد مذكرةَ تعاونٍ مع شركة "كور 42"، وهي جزءٌ من المجموعة التكنولوجية الريادية "جي 42" في دولة الإمارات.

جاءت هذه المذكرة بهدف توطيد العلاقات وتحقيق تعاونٍ استراتيجي في مجال توطين المبرمجين الإماراتيين، وكذلك تقديم دوراتٍ تدريبية متقدمة للخريجين الإماراتيين في أدوات الذكاء الاصطناعي والبرمجة.

تم التوقيع على هذه المذكرة من قبل معالي وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، السيد عمر سلطان العلماء، والسيد كيريل إيفتيموف، الرئيس التنفيذي لشركة Core42. وقد أُقيم هذا الحدث ضمن فعاليات "جلوبال ديف سلام" في معرض "جيتكس جلوبال 2023".

أكد معالي الوزير على الأهمية البالغة لهذه الشراكات في تعزيز التقدم التكنولوجي لدولة الإمارات. ومن ناحيةٍ أخرى، أوضح السيد كيريل إيفتيموف أنّ هذه الشراكة تمثّل خطوةً جديدة ومحورية تؤكّد على الالتزام المشترك لتطوير المجالات الرقمية.

تعكس الاتفاقية جهود دولة الإمارات المستمرة في تقديم منصةً فعّالة للتواصل بين المبرمجين المتميّزين والخبراء، لضمان تحقيق تقدّمٍ رقمي متميّز وتأهيل جيلٍ جديد من المتخصّصين في مجال الذكاء الاصطناعي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: