الأخبار

شراكة استراتيجية جديدة تُعزّز منظومة الابتكار الصحي في أبوظبي

توقيع مذكرة تفاهم تجمع بين دائرة الصحة – أبوظبي ومدينة مصدر وشركتي Xlife Sciences وثيرمو فيشر ساينتفيك لدعم الابتكارات في قطاع الرعاية الصحية.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header
حقوق الصورة: وكالة الأنباء الإماراتية

في إطار جهودها المستمرِّة لتعزيز الابتكار في قطَّاع الرِّعاية الصِّحيَّة في إمارة أبوظبي، أعلنت دائرة الصِّحة – أبوظبي، الجهة المنظّمة للقطَّاع الصِّحِّيّ بالإمارة، عن توقيع مذكّرة تفاهمٍ مع مدينة مصدر، المجتمع الحضري المستدام الرَّائد ومركز الأعمال والتُّكنولوجيا العالميّ، وشركة Xlife Sciences السُّويسريَّة المتخصِّصة في تطوير القيمة وتجارة المشاريع البحثيَّة الواعدة في مراحلها الأولى في مجالات البيوتكنولوجيا والتُّكنولوجيا الطِّبية، وشركة ثيرمو فيشر ساينتفيك، الشَّركة الرَّائدة عالميَّاً في خدمة العلوم، والتي تهدف إلى تمكين عملائها من جعل العالم أكثر صحِّةً ونظافةً وأماناً.

ستشهد هذه الشَّراكة تعاون جميع الأطراف مع دائرة الصِّحة – أبوظبي لدعم وتمكين الابتكار في قطَّاع الرِّعاية الصِّحيَّة بالإمارة، بما في ذلك دفع عجلة البحث السَّريريّ وأنشطة التَّجارب السَّريريَّة، وتطوير منظومةٍ داعمةٍ لشركات العلوم الحياتيَّة النَّاشئة في الإمارة.

وقد تمَّ توقيع المذكرة في حضور الدُّكتورة نورا خميس الغيثي، وكيلة دائرة الصحة – أبوظبي، وأحمد باغوم، الرَّئيس التَّنفيذيّ لمدينة مصدر، حيث وقَّع الاتفاقيَّة كلٌّ من الدُّكتورة أسماء إبراهيم المناعي، المدير التَّنفيذي لمركز البحث والابتكار في دائرة الصِّحة، ومحمد البريكي، المدير التَّنفيذيّ للتنمية المستدامة في مدينة مصدر، وأوليفر آر. باومان، الرَّئيس التَّنفيذيّ لشركة Xlife Sciences، وسارة شاهين، قائدة مبيعات الأسواق النَّاشئة لقسم التَّسلسل السَّريري في شركة ثيرمو فيشر ساينتفيك.

شاهد أيضاً: تكنولوجيا مالية ورعاية صحية وخدمات.. شركات ناشئة يجب متابعتها في 2024

تهدف هذه المذكّرة إلى تسريع وتيرة الابتكار في قطَّاع الرِّعاية الصِّحيَّة في أبوظبي من خلال السَّماح للمبتكرين بتجربة وتطوير حلولهم من خلال الحضانة الواسعة لتقديم عروضٍ جاهزةٍ للسُّوق، مستفيدين من البنية التَّحتيَّة المتقدِّمة للإمارة، بالإضافة إلى ذلك، ستعمل جميع الأطراف على دفع البحث وتشكيل مجموعات مشاريع تدعم توليد الأدلَّة، ممّا يحسن جودة التَّجارب السَّريريَّة في أبوظبي.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: