الرئيسية Press Releases رئيس مجلس إدارة Microsoft والرئيس التنفيذي Satya Nadella يزور الإمارات

رئيس مجلس إدارة Microsoft والرئيس التنفيذي Satya Nadella يزور الإمارات

ساتيا ناديلا يكشف عن رؤية مايكروسوفت لتحفيز الابتكار والإنتاجية في عصر الذكاء الاصطناعي وعن دوره لدعم التنمية الاقتصادية في الإمارات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في الثاني من نوفمبر بدبي، كشف ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة مايكروسوفت، عن الرؤية المتجددة للذكاء الاصطناعي الجديد في تحقيق تحولات جذرية على مستوى الإنتاجية الفردية وتعظيم الإبداع في الهياكل التنظيمية ومجالات الأعمال على نطاق واسع ومحلي، تضمنت دولة الإمارات. ألقى الضوء على الجهود المتواصلة من جانب الهياكل الحكومية والخاصة في تبني هذه التقنيات لتحفيز الابتكار وتجاوز العقبات، مما يفتح الباب أمام فرص واسعة لدعم عجلة التنمية الاقتصادية.

تزامن ذلك مع زيارته اليوم إلى أبوظبي، حيث اطلع على أحدث الإنجازات في ميدان الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وكيفية تمكين الهياكل التنظيمية في مختلف القطاعات على أرض الوطن.

فتح "ناديلا" النقاب عن توفر خدمة "Azure OpenAI" خلال الشهر الجاري من خلال المراكز السحابية التابعة لمايكروسوفت في الإمارات. وسيتيح هذا العرض الفرصة للوصول إلى مجموعة متنوعة من الخدمات والنماذج المبتكرة للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك "GPT-4" و "Codex" و "DALL-E 2"، التي يمكن استغلالها في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي كروبوتات الدردشة، والمساعدين الافتراضيين، وإعداد التعليمات البرمجية.

وفقاً لتقرير صادر عن "برايس ووترهاوس كوبرز"، يتوقع أن تتجاوز قيمة صناعة الذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط 320 مليار دولار بحلول عام 2030.

أشار التقرير إلى أن الإمارات تتجه لاحتضان النسبة الأكبر من تقنيات الذكاء الاصطناعي في اقتصادها مقارنة بأي دولة أخرى في المنطقة، ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى حوالي 14٪ بحلول عام 2030.

يذكر أن مايكروسوفت قد بدأت عملياتها في الإمارات منذ أكثر من 30 عاماً، وما زالت تستمر في تعزيز وجودها بفعالية، خصوصاً بعد استثمارها الكبير في إحداث أولى مراكزها السحابية في منطقة الشرق الأوسط على أراضي دولة الإمارات كموقع استراتيجي لها في المنطقة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: