الأخبار

دبي تتربّع في قائمة هورون للأغنياء 2024 وتحتضن 21 مليارديراً

التقرير، الذي راجع حالة 3,279 مليارديراً يمثلون شركات من 73 دولة حول العالم، أشار إلى زيادة بنسبة 5% في عدد المليارديرات مقارنةً بالعام السابق

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة موطناً لنخبة من الأثرياء على المستوى العالميّ، حيث صُنفت ضمن قائمة الدّول الـ22 الأولى التي تضمّ أفراداً من فئة المليارديرات، بإجمالي 24 مليارديراً يقيمون فيها، وفقاً لما أوردته نتائج تقرير هورون العالمي للأثرياء لعام 2024. وضمن التّصنيفات التي تناولت المدن على وجه التّحديد، برزت دبي في المرتبة الـ28 بكونها المأوى لـ21 مليارديراً، ممّا يعكس البيئة الاقتصاديّة الرّاسخة والمستقرّة التي توفرها الإمارات.

تقرير هورون، الذي راجع حالة 3,279 مليارديراً يمثّلون شركات من 73 دولة حول العالم، أشار إلى زيادة بنسبة 5% في عدد المليارديرات مقارنةً بالعام السّابق، مع ارتفاع إجمالي ثرواتهم بنسبة 9%. وقد جاءت الصين في صدارة القائمة محتفظةً بلقب العاصمة العالميّة للمليارديرات برصيد 814 مليارديراً، على الرّغم من تحوّل مقر إقامة 155 منهم إلى دولٍ أخرى.

ومن جهتها، استطاعت الولايات المتحدة الأمريكية أن تحافظَ على موقعها المتقدّم بالقائمة بـ800 ملياردير، بينما أضافت الهند إلى قائمتها 84 مليارديراً جديداً لتصبح ثالثةً على القائمة بإجمالي 271 مليارديراً.

وقد استحوذت مدينة نيويورك مجدّداً على لقب عاصمة المليارديرات في العالم، تلتها لندن ومومباي، التي شهدت النّمو الأسرع في عدد المليارديرات، ممّا يؤكّد على الدّيناميكية الاقتصاديّة لهذه المدن.

من بين أغنياء العالم، كان للولايات المتحدّة النصيب الأوفر بوجود ثمانية من أثرياء العشرة الأوائل، مع تصدّر إيلون ماسك القائمة للمرّة الثّالثة خلال أربع سنوات، وذلك بفضل الارتفاع الكبير في أسهم شركة تسلا، فيما يواصل موكيش أمباني الحفاظ على لقب أغنى شخصٍ في الهند.

تُعدّ هذه الإحصائيات والتّرتيبات الصّادرة عن مؤسّسة هورون دليلاً على التّحولات والتّطورات المستمرّة في خريطة الثّروة العالميّة، ممّا يعكس الدّيناميكيات المتغيّرة للاقتصاد العالميّ ويبرز دور الإمارات ودبي كمراكز جذبٍ للأثرياء والمستثمرين على مستوى العالم.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: