Press Releases

بالشراكة مع وزارة الثقافة Snapchat تطلق أول عدسة للغة الإشارة العربية

"سناب شات" ووزارة الثقافة السعودية يُطلقان مشروعًا تكنولوجيًا ثقافيًا مُبتكرًا يُركز على دمج لغة الإشارة العربية في تكنولوجيا الواقع المعزز، هادفًا لتعزيز التفاعل الثقافي والتعليمي لمجتمع الصم في العالم العربي.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في تحالفٍ تكنولوجي وثقافي غير مسبوق، أطلقت شركة "سناب شات" العالمية، بالتعاون الوثيق مع وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، عدسةَ واقعٍ معزّز تُعنى بلغة الإشارة العربية. هذه العدسة، التي تُعدّ الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تُقدّم تجربةً فريدة تُسهم في تمكين مجتمع الصم وإثراء تجاربهم الثقافية والتفاعلية.

لكنّ الأمور لا تقف عند هذا الحد، فالشركة تُقدم أيضاً تجربةً تفاعلية مُدهشةً لزوّار معرض الرياض الدّولي للكتاب، من خلال عرضٍ ثلاثي الأبعاد يُجسّد الكتاب ويُظهر اقتباساتٍ ملهمة حول القراءة من شخصياتٍ بارزة. وهذا يُعتبر تطويراً كبيراً في مجال التعليم التّفاعلي والثقافي.

وزيادً على ذلك، تُقدّم "سناب شات" عدسةً مُصممةً خصيصاً للأطفال بهدف تعزيز حبّ القراءة لديهم. تُستخدم في هذه العدسة تكنولوجيا مُبتكرة تنقل الأطفال إلى عالم الكتب من خلال تجربةٍ غامرة تُظهر جُملة "القراءة ترتقي بك" إلى جانب شعار معرض الرّياض الدولي للكتاب.

وفي تصريحاتٍ للرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة، أكّد على أهمية هذا التّعاون في تعزيز التبادل الثقافي وجعل الأدب أكثر وصولاً لمختلف فئات المجتمع. ومن جهته، أشار مدير الأعمال الإقليمي لشركة سناب في السعودية إلى أن التكنولوجيا تُعتبر العامل الرئيس في تطوير الصناعات، وأنّ الواقع المعزز سيكون له دورٌ كبير في المستقبل.

وتُظهر البيانات الإحصائية للشركة أن نحو 83% من المستهلكين يهتمّون بالواقع المعزز كوسيلةٍ للتّعلم، مما يُشير إلى الفرص الكبيرة التي يُمكن أن تُقدّمها هذه التكنولوجيا في تحقيق التنافسية والابتكار. وفي هذا السياق، يُظهر التحالف بين "سناب شات" ووزارة الثقافة السعودية كيف يمكن للتكنولوجيا أن تُسهم في تعزيز الثقافة والتعليم، وتُقدّم تجربةً فريدةً تُغني حياة الناس وتُسهم في التنمية الشاملة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: