الأخبار

اكتتاب Dubai Taxi بدأ.. والنطاق السعري بين 1.80 و1.85 درهماً

أعلنت شركة تاكسي دبي عن بدء فترة الاكتتاب في الاكتتاب العام، ومن المتوقع أن يبدأ التداول على أسهمها في 7 ديسمبر.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بدأتْ فترةُ الاكتتابِ للطّرحِ العامِ الأوّليّ القادمِ لشركةِ دبي للتّاكسي في سوقِ دبي الماليّ اليوم، ومن المقرّرِ أن تغلقَ في 28 نوفمبر لمستثمري التّجزئةِ في الإماراتِ وفي 29 نوفمبر للمستثمرين المؤهّلين.

حدّدت شركةُ دبي للتّاكسي (DTC) النّطاقَ السّعريّ بين 1.80 درهماً إماراتياً (0.49 دولار) و1.85 درهماً إماراتيّاً (0.50 دولار) للسّهمِ الواحدِ لبيعِ 24.99% من إجمالي رأسِ مالها المصدّرِ، ممثّلاً 624.750 مليون سهمٍ، حسبما ذكرَ مكتبُ دبي للإعلامِ.

وهذا يعني تقييمَ الشّركة في وقتِ الإدراجِ بين 4.5 مليارِ درهمٍ إماراتيّ (1.23 مليارِ دولارٍ) و4.6 مليارِ درهمٍ إماراتيّ (1.25 مليارِ دولارٍ). قامت دائرةُ الماليّةِ، بصفتِها البائع المساهم نيابةً عن حكومةِ دبي، بامتلاك جميع الأسهمِ التي سيتمُّ طرحُها للبيع.

شاهد أيضاً: إنك لا تحلم، إنها مركبات أجرة طائرة، وهي تحلّ مشكلة أكبر بكثير مما تظن

ومن المتوقّعِ أن يبدأ التّداولُ على الأسهم في 7 ديسمبر، ويعتبرُ الطّرحُ العامُّ الأوّليّ هو أوّلُ بيعِ أسهمٍ من قبل حكومة الإماراتِ في أكثرِ من عامٍّ، بعد إدراج هيئةِ كهرباءِ ومياهِ دبي (DEWA) في أبريل 2022، والذي جمعَ 6.1 مليارِ دولارٍ، ممّا جعلهُ أكبرَ طرحٍ عامٍّ أوّليٍّ في أوروبا والشّرق الأوسط منذ طرح أرامكو.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: