الأخبار

إطلاق صندوق استثمار Neom لدعم الشركات الناشئة

"صندوق استثمار نيوم" لتطوير المشاريع والشراكات مع الشركات متعددة الجنسيات والمستثمرين والمبتكرين.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في قلبِ فعاليّاتِ معرض جايتكس دبي لعام 2023، تمّ تدشينُ ذراعٍ استثماريّةٍ استراتيجيّةٍ جديدةٍ لنيوم، المطوّرة لوجهةٍ مستقبليّةٍ فريدةٍ في المملكة العربية السعودية، وهو صندوق استثمار نيوم (NIF). تمّ تأسيسُ هذا الصّندوقِ لدعمِ تطويرِ وبناءِ المشروعِ في 14 قطاعاً أساسيّاً، وتحقيقِ قيمةٍ طويلةِ الأمدِ، إلى جانبِ تمكينِ خلقِ فرصِ عملٍ جديدةٍ.

سيستثمرُ صندوق استثمار نيوم في مجالاتٍ عالميّةٍ من خلال: الاندماجات، والاستحواذاتِ، ورأسمال الاستثماريّ في شركاتِ التّكنولوجيا النّاشئةِ، مع التّركيزِ بشكلٍ واضحٍ على الشّركاتِ الرّائدةِ في مجالاتِ النّموّ والصّناعاتِ المستقبليّةِ. كما سيعملُ الصّندوقُ على تطويرِ مشاريعَ مشتركةٍ وشراكاتٍ مع شركاتٍ كبرى متعدّدةِ الجنسيّاتِ، ومستثمرين مؤسساتيين، ومبتكرين داخلَ نيوم، حسبَ ما وردَ في بيانِ الشّركةِ.

وفي إطارِ حفلِ إطلاقهِ، أعلنَ صندوق استثمار نيوم عن استثماراتٍ جديدةٍ في عدّةِ شركاتٍ، منها: ريجنت، وبوني.إي آي، وبوم تكنولوجي، وبلونالو، وأنيموكا براندز، وسيتمّ الإعلانُ عن تفاصيلِ هذه الاستثماراتِ في الأيامِ القادمةِ.

تُظهرُ هذه الاستثماراتُ، التي تُضاف إلى تلك التي قام بها صندوق استثمار نيوم حتى الآن، دورهُ الفاعلُ في العملِ جنباً إلى جنبٍ مع قطاعاتِ نيوم لدعمِ استراتيجياتها التّنمويةِ، وتمكينِ التّقنياتِ الحديثةِ، وإنشاءِ الأعمالِ، وخلقِ اقتصادٍ مزدهرٍ في نيوم، حسبما جاءَ في البيانِ.

قالَ ماجد مفتي، الرئيس التّنفيذي لصندوق استثمار نيوم، في البيانِ: "تمّ تصميمُ استراتيجيّةِ صندوق استثمار نيوم لتتوافقَ مع أهدافِ تطويرِ نيوم، وتلكَ الخاصّة بالمبتكرين والمستثمرين المؤسساتيين، لتقليلِ المخاطرِ وإتاحةِ الفرصةِ لهم للمشاركةِ في خلقِ أعمالِ نموّ عالميّةٍ أساسيّةٍ واقتصادٍ مزدهرٍ في نيوم. حتى الآن، استثمرَ صندوقُ استثمار نيوم في عدّةِ شركاتٍ تقنيةٍ ضمن القطّاعاتِ الأساسيّة الـ 14 لنيوم والتي ستُسرِّعُ التّقنياتِ الحيويةِ لمشروعِ نيوم، ولها تأثيرٌ كبيرٌ على مستقبلِ العيشِ والاستدامةِ. فبتكرارِ هذا النّهجِ مع مرورِ الوقتِ، سيتمّ تحديدُ موقعِ نيوم كنموذجٍ للتّنميةِ الاقتصاديةِ المستدامةِ".

شاهد أيضاً: صندوق خليفة لتطوير المشاريع في أبوظبي يطلق سبعة منتجات تمويلية جديدة

يسعى صندوق استثمار نيوم بنشاطٍ إلى إقامةِ شراكاتٍ عميقةٍ مع المستثمرين المتحمّسين ورجالِ الأعمالِ الجريئين الذين يعملون على أكثرِ المشكلاتِ تعقيداً في العالمِ، بما يتوافقُ مع رؤيةِ نيوم. كما يطمحُ الصّندوقُ لخلقِ شركاتٍ بطلةٍ إقليميّةٍ وعالميّةٍ عبر قطاعاتِ نيوم الاقتصاديّة الـ 14 من خلالِ الاستثمارِ في مشاريعَ تجاريةٍ قابلةٍ للتّطبيقِ وأفكارٍ "قمريةٍ" ممكنةٍ بفضلِ التّقنياتِ المتطوّرةِ. ولتسريعِ التّغييرِ، سيركّزُ صندوقُ استثمارِ نيوم على تطويرِ فرصٍ استثماريةٍ للقطاعِ الخاصّ للمشاركةِ فيها، وسيستثمرُ مباشرةً لفتحِ الحلولِ التي ستُجرَّبُ وتُوسَّعُ في نيوم، وفي نهايةِ المطافِ تُصدَّرُ إلى العالمِ، حسبَ البيانِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: